الأمة الثقافية

جامعة طنطا تعلن عن مؤتمرها الدولي: “اللغة العربية لغير الناطقين بها”

جامعة طنطا
جامعة طنطا

أعلنت جامعة طنطا، عن إقامة مؤتمرها العلمي الدولي الأول عن “اللغة العربية لغير الناطقين بها.. رؤى جديدة”، يوميْ 7 و8 أبريل المقبل، برعاية الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا، والدكتور ممدوح المصري، عميد كلية الآداب، وبرئاسة الدكتور عبد الكريم جبل، أستاذ ورئيس قسم اللغة العربية وآدابها.

وأكد د. جبل، أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات على مستوى العالم بين المهتمين بتدريس اللغة العربية وآدابها لغير الناطقين بها، وحصر المعوقات، وكيفية التغلب عليها، ومناقشة واقع تدريس اللغة، بالإضافة إلى وضع معايير دولية تيسر اللغة العربية لغير الناطقين بها، ومناقشة واقع تدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها، وكذلك الإفادة من التكنولوجيا الحديثة ووسائل الاتصال الحديثة، ومستقبل اللغة العربية في الشعوب غير الناطقة بها.

وأشار الدكتور صبحي الفقي، أستاذ اللغويات بآداب طنطا، مقرر المؤتمر، أن جلسات المؤتمر على مدى يوميْن، تناقش 5 محاور رئيسية، هي: الأسس العلمية للمناهج الدراسية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، والتقنيات ووسائل الاتصال، والسياق الحضاري والثقافي، ومعوقات تعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها، بالإضافة إلى المحور الخامس بعنوان: تجارب من واقع ممارسة العمل في هذا المجال.

وأضاف الدكتور أسامة البحيري، أستاذ الأدب العربي، أمين عام المؤتمر، أنه سيشارك في المؤتمر عدد من العلماء والباحثين في مجال اللغة العربية لغير الناطقين بها من مختلف الدول العربية والأجنية، بالإضافة إلى الجامعات المصرية والمراكز المتخصصة، وأنه سيتم تلقي ملخصات الأوراق البحثية حتى يوم 31 يناير، على أن يكون آخر موعد لتلقي الأبحاث المشاركة يوم 15 مارس المقبل.

 

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى