اقتصادالأخبارسلايدر

تويوتا تتصدر مبيعات السيارات عالميا في 2020

 

 

 

 

تصدرت مجموعة تويوتا موتورز للسيارات، المرتبة الأولى عالميا في مبيعات السيارات العام الماضي، لأول مرة منذ 2015، بفضل انتعاش قوي للمبيعات في الصين والولايات المتحدة.

وتجاوز عملاق السيارات الياباني، المنافسة الألمانية مجموعة فولكسفاجن، بحسب ما أوردته بيانات مجمعة صادرة عن تويوتا، الخميس.

وقالت الشركة إنها باعت 9.53 ملايين وحدة على مستوى العالم في 2020، بتراجع 11.3 بالمئة، بما في ذلك تلك التي باعتها “دايهاتسو موتورز” و”هينو موتورز” التابعتان للمجموعة.

في غضون ذلك، تراجعت مبيعات مجموعة فولكسفاجن الألمانية العالمية، خلال العام الماضي بنسبة 15.2 بالمئة، إلى 9.31 ملايين سيارة.

وسجلت مبيعات تويوتا السنوية العالمية أول انخفاض لها منذ خمس سنوات، بعد أن هبطت بشكل حاد في الربع الثاني 2020، بسبب التداعيات الاقتصادية العالمية الناجمة عن كورونا؛ ومع ذلك، تعافت في أسواقها الرئيسية مثل الصين والولايات المتحدة خلال الخريف.

وفي 2020، باعت مجموعة تويوتا 2.16 مليون سيارة في السوق المحلية، و7.37 ملايين في الأسواق الخارجية، بينما أنتجت ما مجموعه 9.21 ملايين وحدة في جميع أنحاء العالم خلال العام الماضي، بانخفاض 14.1 بالمئة.

في المقابل، فقدت تويوتا مكانتها باعتبارها صانع السيارات الأكثر قيمة في العالم، لصالح مجموعة السيارات الكهربائية الأمريكية “تسلا” العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى