تقاريرسلايدر

توغل حوثي داخل السعودية.. تغطية على «النكبة» لرفع المعنويات

الأمة| «فبركات لانتصارات وهمية»، هكذا رد التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية، مساء السبت، على إعلان جماعة الحوثي المدعومة من إيران، توغل مليشياتها في الأراضي السعودية خلال عملية عسكرية واسعة بمنطقة جازان الحدودية.

في الساعات الماضية، زعمت وسائل إعلام حوثية، أن مليشيات الجماعة، «نفذت عملية عسكرية واسعة على الحدود في منطقة جازان السعودية، أسفرت عن مقتل جنود سعوديين وسودانيين وأسر العشرات».

ونشرت وسائل إعلام حوثية، مشاهد لما قالت إنها واحدة من أوسع عملياتها في 3 محاور على منطقة جازان الحدودية للسعودية، مشيرة إلى أن عناصرها سيطرت على عشرات المواقع في محور جازان وكميات من العتاد والأسلحة.

لكن المتحدث باسم التحالف في اليمن، العميد تركي المالكي، سرعان ما خرج عبر فضائة «العربية» السعودية، ووصف ما يُردده وسائل إعلام الجماعة بأنه «فبركات لانتصارات وهمية».

رفع معنويات

وقال «المالكي»، إن «مليشيات الحوثي تحاول تهدئة الغضب الشعبي بمناطق سيطرتها بفبركات إعلامية لانتصارات وهمية ولتغطية الوضع العملياتي على الأرض»، وأضاف أن «البروباغندا التي يقوم بها الحوثيين تهدف لرفع معنويات عناصرهم».

وأكد المتحدث باسم التحالف، أن القوات السعودية وقوات التحالف تتخذ مواقعها الدفاعية على طول الحدود، وأن قوات الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف تسيطر على مساحة تمتد لنحو 30 كيلومترًا في داخل محافظة صعدة الحدودية مع المملكة.

وأشار «المالكي» إلى عدد الخسائر البشرية والمادية في صفوف المليشيات على يد التحالف طيلة الشهور الستة الماضية، والتي بلغت نحو 20 ألف قتيل وجريح، إضافة إلى تدمير أكثر من 4 آلاف آلية وعربة حوثية في محافظتي مأرب والجوف.

تغطية على «النكبة»

من جانبه، استبعد الكاتب والمحلل السياسي اليمني «ياسين التميمي»، أن تكون رواية العملية العسكرية للحوثيين في جازان صحيحة، نظرًا لأن المقاطع التي تعرضها وسائل إعلام الجماعة تُظهر معركة من طرف واحد.

ورأى «التميمي» عبر مداخلة له مع إحدى الفضائيات العربية، أن ما قامت به جماعة الحوثي ما هى إلا محاولة لرفع معنويات عناصرها بعد فشلها الذريع والخسائر الكبيرة التي تكبدتها مؤخرًا في -«نكبة»- مأرب، وربما تكون محاولة منها لإعادة توجيه التحركات السياسية للأزمة اليمنية نحو مصالحها.

وبشكل متكرر تطلق مليشيات الحوثي صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلفت بعضها خسائر بشرية ومادية، وتقول الجماعة إن هذه الهجمات ردا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى