اقتصادالأخبارسلايدر

تنفيذ أكبر عملية اندماج بين شركتي تأمين سعودي بـ80 مليون ريال

إدراج أرامكو في السوق السعودية

أعلن، الأحد، نفاذ عملية اندماج بين اثنتين من أكبر شركات التأمين في السعودية، في صفقة قيمتها حوالي 80 مليون ريال (21.2 مليون دولار).

وأبلغت شركتا “إتحاد الخليج” و”الأهلية للتأمين” البورصة السعودية في افصاح مشترك، “نفاذ اندماج الأهلية للتأمين في اتحاد الخليج” مقابل إصدار أسهم جديدة تسجل لصالح مساهمي الأهلية”.

وقالت الشركتان “نتيجة لصفقة الاندماج ستلغى جميع أسهم “الأهلية” وستقوم “اتحاد الخليج” بزيادة رأس مالها بإصدار 7.95 مليون سهم عادي بقيمة اسمية تبلغ 10 ريالات للسهم الواحد لصالح مساهمي الأهلية”.

ومن المتوقع أن يتم إلغاء إدراج أسهم شركة الأهلية في البورصة المحلية وإدراج الأسهم الجديدة لمساهميها خلال فترة لا تتجاوز سادس جلسة تداول تلي هذا الإعلان.

وتم تعليق تداول أسهم الشركة الأهلية للتأمين اعتبارا من اليوم، للبدء في إجراءات إلغاء إدراج أسهم الشركة من السوق.

في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وافقت الجمعية العمومية لشركة اتحاد الخليج على زيادة رأس المال بنسبة 53 بالمئة من 150 مليون ريال (40 مليون دولار) إلى 229.5 مليون ريال (61.2 مليون دولار) بهدف الاندماج مع “الأهلية للتأمين”.

ويضم قطاع التأمين السعودي، 35 شركة تأمين وإعادة تأمين، جميعها مدرج في البورصة المحلية.

وتسعى مؤسسة النقد العربي (المركزي السعودي) لدفع شركات القطاع للاندماج نظرا لصغر رؤوس أموالها، ما يعيقها عن القيام بأنشطتها بالشكل المطلوب، ويلحق بها خسائر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى