منوعات

تنبؤات “بيل جيتس” التي تحققت

                                                                                 بيل جيتس

 

في عام 1999 نشر بيل جيتس ، مؤسس شركة “مايكروسوفت ” وأغنى رجل في العالم كتاباً بعنوان ” Business @ the Speed of Thought” وكان الكتاب الذي نشره جيتس يحتوي على تطلعاته في عالم تكنولوجيا المعلومات ، وكيفية تطورها بشكل سريع بما يجعل حياة البشر تبدو أسهل بكثير . .
 
وكتب جيتس أيضاً عن مجموعة من البرامج التي يمكن تنفيذها من خلال أجهزت الحواسيب وشبكات الانترنت في المستقبل القريب ، مثل سهولة التواصل بين البشر ، وأن المسافات لن تصبح عائقا في التعاملات اليومية مع ساكني القارات المختلفة ، واليوم بعد 18 عام فقط من توقعات جيتس لمستقبل التكنولوجيا هناك العديد من التنبؤات تحققت بالفعل .
 
أبرز هذه التوقعات
1- توقع جيتس أن استخدام الهواتف المحمولة لن تصبح للمكالمات الهاتفية فقط ، ولكنها أيضاً ستوفر إمكانية العمل من خلالها بواسطة شبكات الإنترنت وأيضاً معرفة مواعيد إقلاع الطائرات والرحلات الجوية وتحركات سوق الأوراق المالية.
 
2- أن الأشخاص سيتمكنون من دفع فواتيرهم الشخصية ونقل الأموال ومتابعة الحسابات البنكية والتواصل مع الأطباء من خلال الهواتف المحمولة.
 
3- أن كل شخص سيكون له مساعد شخصي يذكره بالمواعيد الهامة ومواعيد الدواء والمناسبات العائلية وأيضاً أن الناس سيتمكنون من تسجيل قوائم المشتريات الخاصة بهم على الهاتف ، وأن الهواتف ستسطيع أن تقوم بطلب الأكلات والمشروبات من المطاعم دون الحاجة للمكالمات الهاتفية .
 
4- تنبأ جيتس بانتشار مواقع إلكترونية لتسهيل التواصل بين الأصدقاء والعائلة مما يسمح لهم بتحديد أماكن المناسبات والتجمعات بشكل أبسط .
 
5- توقع جيتس أنه سيتم تطوير برنامج على الإنترنت يستطيع أن يقوم بمقارنة أسعار الأماكن وشركات الطيران وتقديم أفضل المقترحات للشخص دون أن يبذل أي مجهود في البحث عن ذلك .
 
6- وبالنسبة لمحبي الرياضة توقع جيتس أنك ستشاهد الفاعليات الرياضية على التلفاز وتتمكن في نفس الوقت تستطيع مناقشة التطورات وتتوقع الفائز وقت المباراة .
 
7- وتنبأ جيتس بوجود إعلانات إلكترونية ذكية تعرض الأشياء التي تتناسب مع كل شخص بناء على تحليل بيناته .
 
8- توقع ان البث التليفزيوني سيستعين بالإنترنت للوصول إلى أكبر عدد من المشاهدين وعدم الالتزام بمكان سكنهم .
 
9- وتنبأ جيتس بوجود منصات على شبكات الإنترنت ستسمح بإجراء مناقشات بين أشخاص في أماكن مختلفة
 
10- وتوقع جيتس أن الأشخاص سيتمكنون من الحصول على وظائف من خلال شبكات الإنترنت وبواسطة الهاتف .
 
وبالبحث لمدة دقائق في الهواتف الخاصة بنا سنكتشف أن كل توقعات بيل جيتس بخصوص تطور تكنولوجيا المعلومات قد تحققت بالفعل، والمذهل أنها تحققت في أقل من 20 عاماً وهو ما يثبت أن التكنولوجيا تتطور بشكل يفوق كل التوقعات بما في ذلك توقعات المختصين أنفسهم .
 
وكالات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى