الأخبارسياسة

تعليق الرحلات الجوية بين اليابان و المملكة المتحدة

 

الطيران الياباني

أعلنت الحكومة اليابانية عن تعليق الرحلات الجوية فى الوقت الحالى مع الولايات المتحدة الأمريكية إثر ظهور سلاسة جديدة من فيروس كورونا.

فيما طالبت الولايات المتحدة الأمريكية من جميع الركاب القادمين من الخارج بنتيجة سلبية لاختبار كورونا.

 

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني كاتو كاتسونوبو، خلال مؤتمر صحفى أنهم قرروا تعليق الرحلات الجوية مؤقتاً مع المملكة المتحدة وذلك لمنع انتقال السلالة الجديدة لفيروس كورونا إلى اليابان.

 

وأضاف أنه اعتباراً من الأحد، سيطلبون من اليابانيين القادمين من المملكة المتحدة، نتيجة سلبية لفحص كورونا أجري خلال 72 ساعة قبل دخولهم البلاد.

 

وأردف :”لقد اتخذنا قرارًا للتحرك بسرعة لمنع انتشار السلالة الجديدة لكورونا في جميع أنحاء اليابان والحفاظ على شعور اليابانيين بالأمان”..

 

وفي سياق متصل أعلن مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي، في بيان عن البدء بإجراء جديد بخصوص السفر من المملكة المتحدة إلى البلاد.

 

وأضاف البيان أنه تقرر اعتباراً من الاثنين المقبل مطالبة جميع الركاب القادمين من بريطانيا بنتيجة سلبية لاختبار كورونا.

 

وأوضح البيان أنه يجب أن يكون جميع القادمين من المملكة المتحدة قد خضعوا للاختبار خلال ثلاثة أيام قبل وصولهم الولايات المتحدة، ويجب أن تكون نتيجة اختباراتهم سلبية.

 

وكانت فرنسا، وبلجيكا وإيطاليا وتركيا وفنلندا من أوائل الدول التي أصدرت قرارات بحظر الطيران والتنقلات مع بريطانيا، تلتها إسبانيا والبرتغال وإيطاليا، ودول أخرى.

 

وطلبت منظمة الصحة العالمية (WHO) من الدول الأوروبية مضاعفة إجراءاتها الصحية في ظل انتشار سلالة الفيروس الجديدة.

 

وخلال الأيام الماضية، أعلنت بريطانيا وهولندا وجنوب إفريقيا والدنمارك ظهور سلالة جديدة من الفيروس على أراضيها.

 

والأحد، قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، إن سلالة كورونا الجديدة التي تم اكتشافها مؤخرا باتت خارج نطاق السيطرة، مشيرا أنها ظهرت بشكل أساسي في سبتمبر/ أيلول الماضي.

 

كما أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أن السلالة الجديدة لها قدرة انتشار أسرع بنسبة 70 بالمئة، لافتا أنه لا توجد بيانات تشير إلى أنها أكثر فتكا من السلالة الأصلية.

المصدر|| وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى