اقتصاد

تعاون ثنائي بين باكستان والإمارات في مختلف المجالات

 

اتفقت باكستان ودولة الإمارات العربية المتحدة على توطيد وتوسيع المزيد من التعاون الثنائي في مختلف المجالات لاسيما التجارة والاقتصاد والاستثمار والصحة والبنية التحتية والطاقة والتكنولوجيا والسياحة  والقوى العاملة.

جاء ذلك الاتفاق خلال اللقاء الذي أجراه وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي خلال زيارته لدولة الإمارات مع وزير الخارجية والتعاون الدولي للإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في مقر وزارة الخارجية والتعاون الدولي في أبوظبي.

وناقش الجانبان خلال اللقاء كافة جوانب العلاقات الثنائية الإماراتية الباكستانية، وتبادل الطرفان وجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب قريشي عن شكره للإمارات على مواصلة تعاونها ودعمها ثنائياً وكذلك في المحافل الدولية، وثمن التقدم الذي أحرزته دولة الإمارات.

وشدد قريشي على ضرورة تعزيز الروابط الشعبية، وإزالة كافة العوائق التي تعرقل السفر بين البلدين، مؤكداً أن بلاده تخطط لمشاركة فعالة وقوية في أكسبو 2020 دبي الدولي.

ووجه أعرب قريشي الشكر للإمارات على قرارها بتمديد الوديعة البالغة 2 مليار دولار أمريكي من قبل صندوق أبوظبي.

وقال بأن القرار يعكس الروابط الأخوية والصداقة القوية بين البلدين الشقيقين، ووجه الدعوة إلى الشيخ عبدالله بن زايد لزيارة باكستان، بدوره قبل الشيخ عبدالله بن زايد الدعوة، أكد التزام الإمارات لتوسيع كافة الدعم الممكن لباكستان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى