الأخبارسياسة

تعاون ثنائي بين العراق وباكستان في السياحة الدينية ومكافحة الإرهاب

وقع العراق وباكستان اتفاق اليوم السبت، على تعزيز التعاون في مجالي السياحة الدينية ومكافحة الإرهاب.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك لوزيري الخارجية العراقي فؤاد حسين والباكستاني مخدوم شاه محمود قريشي، ببغداد، بثه التلفزيون الرسمي العراقي.

وقال قريشي: “اتفقت مع وزير الخارجية العراقي على مزيد من التعاون المشترك في جميع المجالات، وأهمها التعاون في مجالي مكافحة الإرهاب والسياحة الدينية”.

وأضاف أن “العراق يحتضن حاليا 200 ألف زائر باكستاني، ونتطلع إلى تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرات الدخول للعراق من أجل السياحة الدينية”.

بدوره، أوضح الوزير حسين أن المباحثات مع نظيره الباكستاني تطرقت إلى “ملف مكافحة الإرهاب في العراق ودول المنطقة، لا سيما وأن بعض قادة التنظيمات الإرهابية تلقوا تدريبات في باكستان”.

وأضاف: “ناقشنا أيضاً ملف تصدير النفط العراقي إلى باكستان”، معربا عن تطلع بلاده لإقامة علاقات قوية مع إسلام أباد في مختلف المجالات.

والجمعة، وصل وزير الخارجية الباكستاني إلى بغداد، في زيارة رسمية غير محددة المدة، ومن المقرر أن يلتقي خلالها الرئيس العراقي برهم صالح، ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

ويتوافد الملايين على العراق سنويا من مختلف بلدان العالم، بينها باكستان، لزيارة مراقد مقدسة لدى الشيعة في محافظتي كربلاء والنجف جنوبي البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى