الأمة الرياضي

تصنيف المنتخبات بقرعة كأس العالم أربعة مستويات

كأس العالم

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة للمشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا بعدما حجز المنتخب البيروفي آخر المقاعد بتفوقه على نيوزيلندا في الملحق العالمي فجر اليوم الخميس.

وتأهل 31 منتخباً إلى كأس العالم، إلى جانب روسيا مستضيف البطولة، بواقع 13 فريق أوروبي، ثلاثة من أمريكا الشمالية، وخمسة من قارات آسيا، إفريقيا وأمريكا الجنوبية كلاً على حدة.

ويتم تصنيف المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى أربعة تصنيفات يتكون كلاً منهم من ثمانية منتخبات، وذلك لإجراء قرعة البطولة بناء عليه في الأول من ديسمبر القادم في موسكو.

وسبق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن أعلن عن تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى المونديال إلى أربعة تصنيفات بناء على التصنيف الشهري الخاص به والصادر في أكتوبر الماضي.

ويأتي المنتخب المصري في التصنيف الثالث قبل قرعة كأس العالم، في ظل احتلاله للمرتبة 30 عالمياً، ليكون إلى جانب منتخبات الدنمارك، كوستاريكا، أيسلندا، السويد، تونس، السنغال وإيران.

وقرر الفيفا توجيه القرعة قارياً، حيث لن يقع فريقين من قارة واحدة في نفس المجموعة باستثناء القارة الأوروبية التي سيسمح بوجود فريقين على الأكثر منها بنفس المجموعة.

وبات في حكم المؤكد أن يبتعد المنتخب المصري في قرعة المونديال عن منتخبات نيجيريا، المغرب، تونس، والسنغال، بالإضافة إلى الدول المنتمية لقارات أخرى وتتواجد معه في التصنيف الثالث.

وأصبح الشكل النهائي لتصنيف المنتخبات المشاركة في المونديال كالتالي:

التصنيف الأول: روسيا، ألمانيا، البرازيل، البرتغال، بلجيكا، الأرجنتين، بولندا، فرنسا.

التصنيف الثاني: أسبانيا، بيرو، سويسرا، إنجلترا، كولومبيا، المكسيك، أوروجواي، كرواتيا.

التصنيف الثالث: الدنمارك، كوستاريكا، أيسلندا، السويد، تونس، مصر، السنغال، إيران.

التصنيف الرابع: صربيا، نيجيريا، أستراليا، اليابان، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية، السعودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى