تقاريرسلايدر

تصريحات غريبة لـ أبو مرزوق مساندة لحزب الله وإيران

غضب غير مسبوق من جميع الأطراف ضد مواقف حماس حول إيران وحزب الله
غضب غير مسبوق من جميع الأطراف ضد مواقف حماس حول إيران وحزب الله

أثارت تصريحات الدكتور “موسى محمد أبو مرزوق”، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، والتى دافع فيها عن حزب الله اللبناني الشيعي غضب كثيرا من المفكرين في الأوساط السياسية، لا سيما القريبين من المملكة العربية السعودية، والتى طلبت أمس اجتماعًا عاجلا لوزراء الخارجية العرب لإدانة تصرفات حزب الله وإيران بالمنطقة.

ورفض أبو مرزوق سعي الجامعة العربية  والذي انطلق بطلب من السعودية لتصنيف حزب الله على أنه حزب إرهابي.

وقال أبو مرزوق في تدوينة له بموقع التواصل الاجتماعي، “تويتر”، اليوم الإثنين، ” النقطة الاولى على جدول اعمال مؤتمر الحوار الفلسطيني: بان حزب الله ليس بمنظمة ارهابية، وان مضى ذلك التصنيف فنحن جميعا الى نفس المصير، يجب ان يكون الموقف بالإجماع لتصويب بوصله العرب السياسية، فلسطين والقدس”.

واستنكر كثيرا من الكتاب والسياسيين تصريحات أبو مرزوق وانهالوا عليه بالرد مستنكرين دفاعه عن حزب الله وإيران.

ورد الكاتب السعودي، “جمال خاشقجي” ، على مرزوق قائلا، “أخي موسي أنتم تناضلون من أجل الوطن ونشر الإيمان والسلام وحزب الله هدم كل ذلك.

الكاتب الفلسطيني، “إبراهيم حمامي”، علق قائلا، بتغريدة واحدة للدكتور موسى أبو مرزوق لا مكان لها من الإعراب عن حزب الله الذي جعله أولوية في الحوار الفلسطيني فجر غضبا غير مسبوق ومن جميع الأطراف ضد مواقف حماس المتعلقة بإيران وحزب الله.

وتابع في تدوينة له بموقع التواصل الاجتماعي، “في بوك”،  نعم يا دكتور موسى حزب الله إرهابي ومجرم وقاتل ولا مبرر إطلاقا لما كتبت!

وعن عن تصنيف الجامعة العربية لحزب الله منظمةً إرهابيّة قال السياسي السوري، “محمد خير موسى”، أنهه من البدهيّ قوله إنَّ حزب الله منظمةٌ مجرمةٌ إرهابيّة من قبل تصنيف الجامعة ‏العربيّة لها، وهو منظمةٌ مجرمةٌ مع أوّل رصاصةٍ أطلقها على الشّعب السوريّ ‏واليمني والعراقي.

‏وتابع، جامعةُ الدّول العربيّة لم تصنّف حزب الله بسبب جرائمه في سورية أو اليمن أو ‏العراق، وإنّما في إطار السّعي الذي تقوم به السّعوديّة لقيادة عمليّة التّطبيع مع ‏الكيان الصّهيونيّ.

‏وختم حديثه قائلا، ” الموقف من حزب الله ليس مجرّد خلافٍ على موقف، إنّما هو خلافٌ يفرضه ‏الدّم الذي هو أكبر من الجميع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى