الأخبارسياسة

تصريحات السيسي حول تحديد النسل تشعل مواقع التواصل

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

تصدر هاشتاج #تحديد_النسل” في مصر وذلك عقب طلب السيسي من المصريين تتنظيم النسل بسبب زيادة النمو السكاني، مؤكدا أن “أكثر من طفلين مشكلة كبيرة جدا”.

 

قال السيسي خلال كلمته أثناء افتتاح مشروع القطاع الصحي في محافظة الإسماعيلية أن خطورة الزيادة السكانية تزداد يوم بعد يوم، مضيفاً أنه لا يسعى لإصدار قوانين حادة تحدمن الإنجاب،واحنا شغالين على برنامج لمواجهة الزيادة السكانية، ونوفر الخدمات المطلوبة لهذا الأمر”.

 

لم تكن هذه التصريحات من جانب السيسي هى أول مرة بينما قالها فى وقت سابق عند حديثه عن تردي المنظومة التعليمية في البلاد وبين الزيادة السكانية، حيث قال خلال فتتاح مشروعات جديدة فى محافظة بورسعيد في شهر يناير الماضي، “الناس اللي بتقولي أخبار التعليم إيه، هقولهم وأخبار تحديد النسل إيه؟” مشيرًا إلى خطورة الزياة السكانية الكبيرة على تحقيق التنمية في مصر. وأردف “ولا أنتم عايزين تطلبوا مننا، وإحنا منطلبش منكم حاجة؟”.

 

وانتقد النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعى حديث السيسي عن تحديد النسل،وعملية لتقليص عدد الأطفال حتى يصبح للأسرة طفلان خلال السنوات القادمة، حيث يعتبرون أن الإخفاق في إدارة الدولة يقع على الحكومة، وليس على عدد أبناء المواطن، في حين أيد البعض التوجه الحكومي كونه حلًا للأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى