اقتصادسلايدر

تشغيل أول محطة متنقلة لتموين السيارات العاملة بالغاز الطبيعي في مصر

قال  طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، إن قطاع البترول اتخذ خطوات سريعة للمضى قدما فى نشر محطات ومراكز تموين وتحويل السيارات بالغاز الطبيعى فى مختلف المحافظات.

وكشف طارق الملا، في بيان صادر، اليوم السبت، عن بدء تشغيل أول محطة تموين متنقلة لتموين مختلف أنواع المركبات والسيارات بالغاز الطبيعى المضغوط، منوهاً بأنه سيتم الدفع بعشر محطات تموين متنقلة جديدة خلال الفترة المقبلة.

وأكد الملا، أن ذلك تيسيراً على المواطنين وتشجيعاً لهم خاصة أن تزايد أعداد المحطات ونشرها فى طرق ومحاور حيوية يعد رسالة إيجابية وحافزا مهما لكافة الراغبين فى تحويل سياراتهم لاستخدام الغاز.

جاء ذلك خلال ترؤس الوزير عبر تقنية الفيديوكونفرانس أعمال الجمعية العامة للشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز (غازتك) لاعتماد نتائج أعمال عام 2020.

وأضاف الملا، أن قطاع البترول بدأ فى تطبيق حلول جديدة للاستفادة من استخدام الغاز الطبيعى فى المناطق التى لم يتم مد شبكات وخطوط الغاز الطبيعى إليها وذلك من خلال استخدام وسائل نقل الغاز الطبيعى المضغوط إلى هذه المناطق حيث تتم تغذية بعض المنشآت الصناعية من خلال هذه الوسائل.

ووجه، بالإسراع فى نشر خدمات الدعم الفنى واختبار اسطوانات الغاز فى السيارات بشكل أكبر فى مختلف المناطق بما يواكب الإقبال الحالى على استخدام الغاز، ويلبى احتياجات حائزى المركبات العاملة بالغاز.

ومن جانبه استعرض عبدالفتاح فرحات، رئيس شركة غازتك أهم اسهاماتها خلال عام 2020 فى تنفيذ المشروع القومى لاستخدام الغاز الطبيعى فى السيارات، حيث تم تنفيذ وتشغيل 15 محطة جديدة لتموين السيارات بالغاز فى عدد من المحافظات منها الأقصر وجنوب سيناء اللتان شهدتا لأول مرة إطلاق هذه الخدمة للمواطنين.

وألمح فرحات، إلى ارتفاع عدد محطات الشركة التى تخدم مستخدمى الغاز الطبيعى للسيارات إلى 117 محطة و 39 مركزاً للتحويل حتى نهاية عام 2020، بما يجعلها الأعلى فى معدل انتشار المحطات ومراكز التموين بين كافة الشركات العاملة فى هذا المجال.

ولفت، إلى أنه تم الانتهاء من تحويل 5ر18 ألف سيارة فى مراكز الشركة خلال عام 2020، لتستمر كأعلى الشركات فى تحقيق معدلات التحويل للسيارات، منوهاً بأنه من المستهدف مضاعفة هذا المعدل إلى 45 ألف سيارة خلال عام 2021 فى إطار المشروع القومى الجارى .

وبين فرحات، أنه تم كذلك إنشاء محطتين متكاملتين لتقديم خدمات التموين بالغاز الطبيعى والبنزين والسولار فى كل من طنطا وبنى سويف تمهيداً للتوسع فى نشر هذه النوعية من المحطات المتكاملة فى مختلف المحافظات لتصل إلى 14 محطة.

وأشار، إلى تطوير مشروعات نقل الغاز الطبيعى المضغوط لتغذية المناطق البعيدة عن الشبكة القومية للغاز الطبيعى حيث تم إمداد بعض المنشآت الصناعية بمدينتى العاشر من رمضان وجنوب سيناء بالغاز فضلا عن إنشاء محطات لتموين الناقلات بالغردقة وشرم الشيخ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى