الأخبارسياسة

تركيا تعلن استعدادها لمساعدة مصر في تجاوز أزمة السفينة الجانحة بالقناة

 

أعلن وزير النقل والبنية التحتية التركي عادل قره إسماعيل أوغلو، الجمعة، استعداد بلاده لتقديم المساعدة، في إعادة تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس.

 

وأكد الوزير امتلاك تركيا سفينة قادرة على تنفيذ عمليات كبيرة مثل إعادة التعويم.

 

ولا تزال حركة الملاحة بقناة السويس معطلة لليوم الرابع على التوالي، بعد أن جنحت سفينة حاويات ضخمة صباح الثلاثاء بسبب سوء الأحوال الجوية وأغلقت المجرى المائي، بينما تتواصل جهود السلطات المصرية لاخراجها.

وأفاد بيان لهيئة قناة السويس ليل الخميس بأنه تمت الاستعانة بإحدى الجرافات لتقوم بأعمال التجريف بمنطقة جنوح السفينة.

ومساء الخميس قال الفريق مهاب مميش، مستشار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمشروعات قناة السويس، إنّ حركة الملاحة في القناة ستُستأنف “في غضون 48 إلى 72 ساعة كحدّ أقصى”.

وجاء  تصريح مميش بعدما قالت شركة “سميت سالفدج” الهولندية التي كلّفتها مجموعة “إيفرغرين مارين كورب” المشغّلة للسفينة المساعدة في التعويم، إن العملية قد تستغرق “أياماً أو حتى أسابيع”

من جانب أخر رفض السفير معصوم مرزوق مساعد وزير الخارجية المصري السابق واحد رموز المعارضة لنظام السياسي الانتقادات الموجهة للحكومة المصرية بشأ ن أزمة السفينة الجانحة في القناة .

ونبه مرزوق في تغريدة له علي شبكة التواصل الاجتماعي “توتير  ” أن الحوادث والكوارث الطبيعية جزء من طبيعة الحياة ، والمهم هو أن تتكاتف العقول والأيادي لسرعة فتح القناة .

خلص مرزوق الذي أمضي ما يقرب من عام في سجون السيسي :انتبهوا يا سادة .. لا يمكن الشماتة في سفينة تغرق ونحن جميعا علي سطحها حتي ولو اختلفنا مع الربان

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى