سلايدرمنوعات

تركيا تحتفل بعيد الطفولة والسيادة الوطنية و”جوجل”يشاركها الاحتفال

حلقت المناطيد التي تقل السياح بمنطقة كابادوكيا بولاية نوشهير وسط تركيا وهي مزينة بعلم البلاد وصور مؤسس الجمهورية مصطفى كمال أتاتورك، بمناسبة “عيد الطفولة والسيادة الوطنية”.

وانطلقت المناطيد المزينة بأعلام وصور كبيرة لمؤسس الجمهورية بالسياح المحليين والأجانب مع إشراقة الشمس، حيث حلقت إلى السماء من “وادي قليجلار”، واستغرقت الجولة نحو ساعة.

وتشتهر منطقة كابادوكيا التاريخية والسياحية بمدنها تحت الأرض، ومداخن الجنيات، أو ما يطلق عليه في الصحارى العربية “موائد الشيطان”، والتي تشكلت نتيجة عوامل النحت والتعرية.

وإضافة إلى الأماكن التاريخية، يستمتع السياح المحليون والأجانب برؤية المناظر الخلابة من السماء، عبر رحلات المناطيد التي تنتشر في كابادوكيا​​​​​​​.​​​​​​​

ويوافق العيد الوطني 23 أبريل/ نيسان من كل عام، وهو التاريخ الذي وُضع فيه حجر أساس الجمهورية التركية، وافتتح فيه مجلس الأمة الكبير عام 1920.

يشار أن مؤسس الجمهورية مصطفى كمال أتاتورك؛ أهدى عيد السيادة الوطنية لجميع أطفال العالم، ولذلك تحول اسم العيد إلى “الطفولة والسيادة الوطنية”.

“جو جل” يشارك تركيا الاحتفال بـ”عيد الطفولة والسيادة الوطنية”

 

وضع محرك البحث العالمي على الإنترنت ” جو جل”، تصميماً خاصاً على شعاره بصفحته الرئيسية بمناسبة “عيد الطفولة والسيادة الوطنية” الذي تحتفل به تركيا، الخميس.

وإلى جانب العلم التركي، تتضمن اللوحة المرسومة، رموزًا متنوعة تجسد احتفال الأطفال بهذه المناسبة التي تصادف 23 أبريل/ نيسان من كل عام.

وعند النقر على اللوحة الخاصة، يفتح المحرك صفحة تقدم للمستخدمين في مناطق مختلفة معلومات مفصلة حول “عيد الطفولة والسيادة الوطنية”.

ويحتفل الشعب التركي، في 23 أبريل/ نيسان من كل عام، بـ”عيد الطفولة والسيادة الوطنية” الذي يعد عطلة رسمية في البلاد.

ويشارك الأتراك داخل البلاد وخارجها في فعاليات متنوعة، احتفالا بالعيد، وتعم الفرحة على وجوه كل من الكبار والصغار، لكن وباء كورونا العالمي حال دون تنظيم الفعاليات الجماعية هذا العام.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى