الأخبارتقاريرسلايدر

ترامب: قتل سليماني أنقذ حياة الكثيريين ولن نغادر العراق

الأمة| قال رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، إن قتل قاسم سليماني، أنقذ الكثير من الأرواح، وأنه لا نية للانسحاب الأمريكي من العراق في الوقت الحالي.

جاء ذلك خلال لقاء اليوم الثلاثاء مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس بحضور وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

وأضاف الرئيس الأمريكي: “قدمنا لأنفسنا والكثير من البلدان منفعة كبيرة بقتل سليماني”، واصفا الجنرال الإيراني الذي قتل فجر الجمعة بـ “الوحش” وقال إنه مسئول عن مقتل اثنين من الأمريكان في العراق مؤخرًا، خلال هجمات على القواعد الأمريكية.

https://www.facebook.com/AlArabiya/videos/668518507016452/?t=0

حول مغادرة القوات الأمريكية العراق، قال ترامب إن بلاده ترغب في ذلك في مرحلة ما لكنها تكلفت الكثير في العراق ولن تنسحب إلا إن كان هناك تعويض عن ما أنفق على المطارات والسفارة الأمريكية في بغداد، وحول الرسالة الصادرة عن قيادة التحالف الدولي لمحاربة داعش بخصوص الانسحاب من العراق، قال إنها “مسودة رسالة غير موقعة وتم تسريبها بالخطأ”.

وأضاف ترامب، أن الانسحاب الأمريكي سيتسبب في أن “إيران سيكون لها وجود أكبر والشعب العراقي لا يريدون أن تدير إيران بلدهم” أضاف “في مرحلة ما سنخرج من العراق.. حصلنا على دعم كبير من الشعب العراقي” بعد التصويت في البرلمان على الخروج الأمريكي من العراق”.

وقال الرئيس الأمريكي ردا على التهديدات الإيرانية بالانتقام لمقتل سليماني “إذا فعلت إيران أي شئ لا يجب أن يفعلوه سيعانونو كثيرًا.. نحن مستعدون للحرب على إيران والهجوم عليها إذا اضطررنا لذلك”

وحول تهديده بفرض العقوبات على العراق قال ترامب إنها “فقط -ستفرض- إذا لم نعامل باحترام”

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى