الأخبارسياسة

تدريب عسكري مصري أمريكي حول مكافحة الإرهاب

 

 

 

تدريبات عسكرية مصرية -أمريكية

أعلن الجيش المصري، اليوم الخميس، تنفيذ تدريب عسكري مشترك مع أمريكا حول مكافحة الإرهاب وطرق مكافحة العبوات الناسفة، قبل يومين من انطلاق تدريبات “النجم الساطع”.

 

وقال المتحدث باسم الجيش المصري، العقيد تامر الرفاعي، في بيان، إنه “تم تنفيذ تدريب لتبادل الخبرات فى مجال مكافحة الإرهاب بين عناصر من القوات الخاصة الأمريكية ( SOFD-A ) وقوات الصاعقة المصرية لتوحيد المفاهيم العملياتية والتدريب على العمل الجماعي المشترك وتأهيل القوات لتنفيذ المراحل المستقبلية المخططة”.

 

وأوضح أن التدريب “شمل العديد من المحاضرات النظرية والعملية في مجال مكافحة الإرهاب، وطرق مكافحة العبوات الناسفة، والتدريب على أعمال الإبرار الجوي والبحري والغطس الهجومي، وأعمال التأمين الطبي، وتنفيذ الرمايات غير النمطية بالذخيرة الحية من مختلف الأسلحة، والتدريب على اقتحام بؤرة إرهابية”.

 

ويأتي التدريب قبل يومين من انطلاق تدريبات ” النجم الساطع 2018″ بين البلدين، بقاعدة عسكرية (شمال غرب)، ونطاق البحر المتوسط، شمالي البلاد، التي تنفذ خلال الفترة من 8 إلى 20 سبتمبر/ أيلول الجاري.

 

ويشارك في تدريبات النجم الساطع “عناصر من القوات البرية والبحرية والجوية والقوات الخاصة لكل من مصر، وأمريكا، واليونان، والأردن، وبريطانيا، والسعودية، والإمارات، وإيطاليا، وفرنسا”.

 

كما يشارك بصفة مراقب، لبنان، ورواندا، والعراق، وباكستان، والهند، وكينيا، وتنزانيا، وأوغندا، والكونغو الديمقراطية، وتشاد، وجيبوتي، ومالي، وجنوب إفريقيا، والنيجر، والسنغال، وكندا.

 

وتدريب النجم الساطع بدأ منذ العام 1981، وكان آخر تدريب بمصر عام 2009، قبل أن يتم استئنافه العام الماضي، بهدف تعزيز العلاقات الاستراتيجية والأمنية بين البلدين.

 

والعلاقات المصرية الأمريكية توصف بـ “الوثيقة والاستراتيجية”، خاصة على المستوى العسكري، حيث تقدم واشنطن لمصر نحو 1.5 مليار دولار مساعدات سنوية، بينها 1.3 مليار مساعدات عسكرية، منذ توقيع مصر معاهدة السلام مع إسرائيل عام 1979.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى