الأخبارسلايدرسياسة

أمريكا تحذر من تهديدات “ارهابية” قد تشهدها السعودية !

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تحذيرًا هو الأول من نوعه لرعاياها من التوجه إلى عدة مناطق في السعودية بسبب تهديدات من بينها الصواريخ الحوثية العشوائية.تحذير أمريكي من السفر إلى السعودية

وحذرت الخارجية الأمريكية مساء اليوم الثلاثاء رعاياها من التواجد في مدن كبرى مثل الرياض، جدة، وظهران.

وقالت الخارجية عبر موقعها الالكتروني أن هناك تهديدات محتملة من حوادث إرهابية وسقوط صواريخ.وطالبت وزارة الخارجية رعاياها وموظفي سفارتها وقنصلياتها في السعودية من التوّجه الى المناطق المذكورة.وأكدت في التحذير أن السعودية معرضة لتهديدات إرهابية في في مناطق القطيف في الشرق ومنطقة الحفوف في محافظة الإحساء. ومدن كبرى مثل الرياض، جدة، وظهران، محذرة من “تنظيمات إرهابية” قد تهاجم السعودية وذكرت من بينها “تنظيم الدولة الإسلامية والانفصاليين الشيعة في المناطق الشرقية”، بحسب وصف الخارجية.

وحذرت الخارجية الأمريكية مساء اليوم الثلاثاء رعاياها من التواجد في مدن كبرى مثل الرياض، جدة، وظهران.
وقالت الخارجية عبر موقعها الالكتروني أن هناك تهديدات محتملة من حوادث إرهابية وسقوط صواريخ.

وطالبت وزارة الخارجية رعاياها وموظفي سفارتها وقنصلياتها في السعودية من التوّجه الى المناطق المذكورة.وأكدت في التحذير أن السعودية معرضة لتهديدات إرهابية في في مناطق القطيف في الشرق ومنطقة الحفوف في محافظة الإحساء. ومدن كبرى مثل الرياض، جدة، وظهران، محذرة من “تنظيمات إرهابية” قد تهاجم السعودية وذكرت من بينها “تنظيم الدولة الإسلامية والانفصاليين الشيعة في المناطق الشرقية”، بحسب وصف الخارجية.

وحذرت الوزارة من خطر الصواريخ البالستية، وذلك في أعقاب قصف الحوثيين اليمنيين وحلفاؤهم مطار الملك خالد في جدة بصاروخ بالستي.

وغالبا ما تكون التحذيرات الأمريكية مبنية على معلومات استخباراتية قوية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى