منوعات

تحذيرات من إدخال الهاتف المحمول معك دورات المياه

 الكثير من الاشخاص يرتبطون بهواتفهم بشكل كبير، لدرجة أنهم قد يأخذونه معهم أثناء قضاء حاجتهم في دورات المياه، وهذا قد يعرضهم للإصابة بالعديد من الامراض الخطيرة.

وحذّرت خبيرة التعقيم، “ليزا أكرلي”، من إدخال الهاتف المحمول للمرحاض، وذلك بعد أن انتشرت ظاهرة تصفح الأخبار ومواقع التواصل هناك قائلة ..

ان الهواتف قد تكون سبب في نقل البكتيريا والفيروسات الخطيرة للإنسان في حالة أخذ الموبيل في دورات المياه، فقد يسبب ذلك بالإصابة بجراثيم السالمونيلا، E كولاي وC». وفقا لموقع «NAIJA».

وقالت ليزا موضحة ذلك بأنه « إذا أمسكت بهاتفك المحمول، ثم ذهبت إلى دورة المياه لغسل يدك ثم أمسكت به مرة أخرى، فكل البكتيريا الملتصقة بهاتفك سوف تنتقل إلى يديك فورا».

وأجريت دراسات سابقة لتحديد أكثر الأماكن المحتمل أنها تحمل بكتيريا، وحددت مقابض الأبواب، وصنابير المياه، حيث تحمل جراثيم تنتقل للإنسان بمجرد لمسها، لذلك نصحت أكرلي بضرورة غسل اليدين وتعقيمهما لكي يتجنب الشخص الإصابة بالأمراض، وكذلك تعقيم هاتفه المحمول من حين لآخر.

من جانبه، أكد رون كوتلر، مدير دراسات العلوم الطبية الحيوية في جامعة كوين ماري في لندن، صحة ما قالته أكرلي، حيث حذر من دخول دورات المياه بصحبة الهواتف المحمولة، لأنها تنقل الفيروسات والتلوث، مضيفا أن حجم الخطر يتوقف على حسب حجم دورة المياه نفسها، وما إذا كان يتردد عليها عدد كبير من الناس كمستشفى أو بنك.

وحذر الخبير كذلك من ترك فرشاة الأسنان بالقرب من المرحاض، لأنه عند أثناء تدفق مياه الطرد فيمكن أن تنتقل الجراثيم مسافة 6 أقدام، من منبع تدفقها، كذلك لفة المناديل يجب أن تكون في رف بعيد، حتى لا تنقل البكتيريا والفيروسات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى