اقتصادالأخبارسلايدر

تباين أسعار النفط بعد رفع صندوق النقد توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي

تباينت أسعار النفط الخام في التعاملات الصباحية الأربعاء، وسط اجتماع محفزات للطلب العالمي على الخام، ومثبطات تكبح جماح صعود أكبر في الأسعار.

والثلاثاء، تلقت الأسواق العالمية دفعة إيجابية بعد رفع صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي إلى 6 بالمئة خلال 2021، مقارنة مع 5.5 بالمئة في توقعات سابقة.

وعزا الصندوق، التحسن في توقعاته للنمو إلى “بشائر الخروج من الأزمة الصحية والاقتصادية (الناجمة عن جائحة كورونا)، التي تزداد وضوحا يوما بعد يوم مع تطعيم مئات الملايين لإطلاق التعافي في كثير من البلدان”.

لكن في المقابل، ما تزال تبعات قرار تحالف “أوبك+” الخميس، بتخفيف تخفيضات الإنتاج، تفرض نفسها على الأسواق العالمية وتكبح جماح تحسن أكبر في أسعار الخام.

وبحلول الساعة 07: 10 (ت.غ)، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يونيو/ حزيران بنسبة 0.50 بالمئة أو 31 سنتا إلى 63.05 دولارا للبرميل.

كما صعدت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، تسليم مايو/ أيار بنسبة 0.49 بالمئة أو 29 سنتا إلى 59.62 دولارا للبرميل.

وفي وقت سابق من جلسة اليوم، سجلت أسعار برنت تراجعا بـ 0.18 بالمئة، فيما هبطت العقود الأمريكية 0.16 بالمئة.

والخميس، اتفق التحالف الذي يضم أعضاء في منظمة “أوبك” إلى جانب منتجين مستقلين بقيادة روسيا، على تخفيف قيود الإنتاج بمقدار 350 ألف برميل يوميا في مايو/ أيار، ليستقر خفض الإنتاج عند قرابة 6.7 ملايين برميل يوميا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى