الأخبارسياسة

بوقادوم في طرابلس لتأكيد دعم الجزائر لحكومة الوحدة الوطنية

يحل  وزير الخارجية الجزائري “صبري بوقادوم”، الإثنين،ضيفا علي العاصمة الليبية طرابلس لإجراء  مباحثات ثنائية مع المسئولين ليين الليبيين؛ لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ودعم مسار التسوية السياسية في البلاد.

وسيلتقي “بوقادوم” نظيرته الليبية “نجلاء المنقوش”، وعددا من مسؤولي المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية برئاسة “عبدالحميد الدبيبة”، وفق “القدس العربي”.

وقالت الخارجية الجزائرية، في بيان، إن زيارة “بوقادوم” على رأس وفد رفيع يضم وزير الداخلية “كمال بلجود”، تأتي في إطار الجهود المبذولة لترقية العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتقديم الدعم للأطراف الليبية في مواجهة التحديات الراهنة، لاسيما فيما يتعلق بتنفيذ خارطة الطريق لضمان حل سلمي وشامل للأزمة.

وتسير حكومة الوحدة الوطنية بقيادة عبدالحميد الدبيبة  شئون ليبيا مؤقتا؛ حتى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في 24 ديسمبر 2021، بموجب اتفاق أطراف النزاع الليبي، برعاية الأمم المتحدة وحظي بدعم وتوافق دولي غير مسبوق .

وكانت الجزائر أكدت دعمها للسلطات الليبية الجديدة في مساعيها لتوحيد المؤسسات وتنظيم الاستحقاقات الانتخابية نهاية العام الجاري بل أن حكومتها المتعاقبة كثيرا ما نأت بنفسها عن التدخل في الشئون الليبية مكتفية بتأييدها لخيارات الشعب الليبي وحكومته الشرعية المعترف بها دوليا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى