تقاريرسلايدر

بالفيديو.. بوتين استدعى بشار سرا واجتمع به

بوتين استدعى بشار سرا واجتمع به لكي يكلفه بما يجب عليه فعله
بوتين استدعى بشار سرا واجتمع به لكي يكلفه بما يجب عليه فعله

أثارت زيارة رئيس النظام السوري بشار الأسد لروسيا أمس الإثنين. والتي كانت سرا وبدون أي برتوكولات رسمية ردزد واسعة بين الساسة والكتاب العرب، حيث وصف الزيارة بأنها “استدعاء” من بوتين لبشار وليست زيارة.

وأفاد الكرملين اليوم الثلاثاء، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى محادثات مع رئيس النظام الروسي بشار الأسد، في منتجع سوتشي على البحر الأسود أمس الاثنين، وبحثا سبل مكافحة الإرهاب، وفرص التوصل إلى تسوية سياسية في سوريا.

وجاء في بيان للكرملين أن “فلاديمير بوتين أجرى محادثات مع الرئيس السوري بشار الأسد الذي توجه إلى روسيا في زيارة عمل”.

الكاتب الصحفي المصري ورئيس تحرير جريدة “المصريون” علق على الزيارة قائلا، ” زيارات رؤساء الدول لنظرائهم لها بروتوكول معلن مسبقا واستقبال لائق ، #بوتين استدعى #بشار_الأسد أمس الاثنين سرا واجتمع به بغير إعلان ولا مراسم لكي يكلفه بما يجب عليه فعله الآن ، تعامل معه كعميل صغير تافه”.

الحقوقي والدبلوماسي الجزائري، الدكتور محمد العربي زيتوت كان له نصيب من التعليق حيث غرد قائلا، ” لم تشهد موسكو توافد الحكام العرب عليها، كما شهدته منذ أن غزت وإحتلت سوريا، فكل الحكام زاروها في العامين الآخيرين، حتى من لم يفعلها من قبل، ومن لم يزرها بنفسه لأن جسده محنط أرسل من ينوب عنه، زيارات وضحكات ومشاريع…وبعثرة أموال على أسلحة لاتقتل إلا الشعوب أو الجيران الأشقاء”.

أما الكاتب العراقي، “سفيان السامرائي فغرد قائلا، ” بدون اي استقبال رسمي وبطائرة شحن عسكرية تم أستدعاء بشار الأسد، ذليل عميل يشكر الروس على تدمير سوريا وتشريد شعبها هكذا سيذكرك التاريخ مجرد أمعة نكرة لم تستطيع القتال بدون حماية كل العصابات الشيعية الإيرانية  ، وبدون غطاء جوي روسي”.

ويأتي اللقاء بين الأسد وبوتين قبل قمة ثلاثية روسية تركية إيرانية حول سوريا سيكون الأول في سلسلة من الاجتماعات الدولية التي تهدف إلى تحريك عملية السلام في هذا البلد.

وفي تصريحات بثها التلفزيون السوري وجه الأسد الشكر لبوتين ووزير الدفاع وقائد الأركان الروسيين على دعمهم له في سوريا.

 وصرح بوتين أنه يعتزم إجراء محادثات مع أمير قطر والرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعماء من الشرق الأوسط بعد محادثاته مع الأسد.

شاهد الفيديو:

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى