الأخبار

بنجلاديش.. 26 قتيلاً وفقدان آخرين في غرق عبّارة

قال مسؤولون في بنغلادش، إن عبّارة كانت تحمل نحو 50 راكبا اصطدمت بسفينة شحن وغرقت في نهر شيتالاخسيا جنوبي العاصمة داكا أمس الأحد، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 26 شخصا وفقد آخرين.

وانتُشلت 21 جثة اليوم الإثنين. وقال المستعين بالله، وهو مسؤول في منطقة نارايانجانج، إن العبّارة غرقت بعد وقت قصير من إبحارها من المنطقة الصناعية التي تبعد حوالي 20 كيلومترا عن داكا في طريقها إلى مونشيجانج. وأضاف: “عُثر على معظم الجثث داخل الزورق الغارق بعد قطره إلى الضفة”.

وقالت الشرطة ومسؤولون إن بعض الركاب تمكنوا من السباحة إلى البر.

واحتشد أقارب الركاب على ضفة النهر بحثا عن ذويهم. وبحث منقذون بينهم غواصون من الإطفاء عن ناجين اليوم الإثنين وعرقلت عاصفة هبت الليلة الماضية عمليات الإنقاذ.

وكانت العبّارة مكتظة بأشخاص هرعوا لمغادرة المدينة بعد أن أعلنت الحكومة عزلا عاما لمدة أسبوع اعتبارا من اليوم الإثنين للتصدي لارتفاع الإصابات بكورونا.

وسجلت بنغلادش قفزة يومية قياسية بلغت 7087 إصابة بفيروس كورونا يوم الأحد ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 637364 إلى جانب 9266 حالة وفاة.

ويموت سنويا المئات في حوادث العبّارات في بنغلادش التي تقع أراضيها في مستوى منخفض وبها شبكة كبيرة من الطرق المائية الداخلية لكنها تعاني من التراخي في تطبيق معايير السلامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى