الأخبارسلايدرسياسة

جمال خاشقجي حول “اعتقالات السبت” :محاسبة انتقائية

 

بن سلمان والوليد بن طلال

شن الإعلامي والمعارض  السعودي «جمال خاشقجي» هجوما حادا علي  حملة الاعتقالات التي طالت عشرات الأمراء والوزراء السعوديين ورجال اعمال واصفا ما جري  بأنه  «محاسبة انتقائية».

وقال “خاشجي” في سلسلة تغريدات علي شبكة التواصل الاجتماعي  «تويتر»: «المحاسبة الانتقائية، عدالة ناقصة.. ولكن إيمانا بمذهب الواقعية السياسية والتدرج، فما حصل البارحة عظيم جدا».

والأسبوع الماضي، نشر « خاشقجي»، مقالا له في صحيفة «الواشنطن بوست» الأمريكية، تحدث فيه عن تضرر الأبرياء جراء الإجراءات التي يقول ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» إنه يتخذها لمكافحة «الإرهاب»، نافيا إمكانية تقدم المملكة حينما يتعرض للإقصاء والتهميش كل من يقدم نقدا بناء أو معارضة.

وكان ،”خاشقجي”، قد نفي في حوار له مع أحدي الشبكات الأمريكية ، وجود حياة سياسية في السعودية، معبرا عن شعوره بالإهانة عندما تلقى اتصالا هاتفيا، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، من مسؤول في الديوان الملكي، يأمره بالصمت والتوقف عن الكتابة.

وكانت مصادر سعودية قد أكدت أمس  أن السلطات السعودية اعتقلت 11 أميرا، وعشرات الوزراء السابقين، و4 وزراء حاليين، كما أعادت فتح ملف سيول جدة والتحقيق في قضية وباء «كورونا».

وتصدر قائمة المعتقلين   وزير الحرس الوطني المقال الأمير «متعب بن عبدالله»، والملياردير السعودي الأمير «الوليد بن طلال»، ورئيس الديوان الملكي السابق «خالد التويجري».

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى