الأخبارسياسة

بعد افتتاح سفارةللعدو بأبو ظبي :حماس تستنكر إصرار دولة الإمارات علي الخطيئىة القومية

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية”حماس، الثلاثاء، افتتاح إسرائيل سفارتها في أبو ظبي معتبرا الأمر  “إصرارا مرفوضا من  دولة الإمارات على الخطيئة القومية”.

وقال الناطق باسم حركة “حماس”، حازم قاسم، في بيان، إن “افتتاح سفارة للكيان الصهيوني في أبو ظبي، يعكس إصرار دولة الإمارات على الخطيئة القومية التي ارتكبتها بتوقيعها اتفاق التطبيع”.

وأوضح قاسم: “تزامن افتتاح السفارة مع عملية الهدم في حي سلوان في مدينة القدس المحتلة يؤكد ما نحذر منه دائما بأن اتفاقات التطبيع ستشجع الاحتلال على تصعيد عدوانه ضد شعبنا ومقدساته”.

والثلاثاء، افتتح وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، سفارة إسرائيل في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، حيث قال في كلمة له إن هذا الحدث “لحظة تاريخية”.

ولابيد هو أول وزير إسرائيلي يزور الإمارات منذ إبرام الطرفين في سبتمبر 2020 اتفاق لتطبيع العلاقات بين البلدين.

وفي وقت سابق من الثلاثاء هدمت القوات الأمنية الإسرائيلية محلا تجاريا في حي البستان، بعد اقتحام عشرات من عناصر الأمن للحي.

من ناحية أخري غرد  الدكتور حسن نافعةاستاذ العلاقات الدولية بجامعة القاهرة مستهجنا افتتاح سفارة للاحتلال في أبو ابي بالقول  الوقت الذي كانت فيه الجرارات الإسرائيلية تهدم منازل الفلسطينيين في القدس لاجبارهم على الرحيل من وطنهم، كان وزير خارجية هذه الدولة العنصرية يستقبل بالورود في الإمارات إبان افتتاحه لسفارة جديدة لبلاده في أبوظبي وقنصلية في دبي.  هذا المشهد التعيس يلخص جانبا من مأساة العالم العربي

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى