اقتصادالأخبارسلايدر

بعد أنباء عن استخدامه بعلاج ترامب.. ارتفاع أسهم شركة منتجة لعقار «ريمديسفير»

نرامب يرتدي الكمامة بعد إصابته بكورونا
نرامب يرتدي الكمامة بعد إصابته بكورونا

ارتفعت أسهم  شركة «جيلياد ساينسيس» بنسبة تجاوزت 2% فيما قفز سهم شركة «ريجينيرون» بأكثر من 6% في بداية تعاملات الإثنين. وذلك بعد الأنباء التي تحدثت عن علاج الرئيس الأمريكي باستخدام عقار «ريمديسفير» التابع لشركة جيلياد ساينسز ومزيج تجريبي من العقارات المضادة من شركة ريجينيرون للأدوية.

 

كما ارتفعت المؤشرات الأمريكية أيضا لما بدا أنه تحسن في صحة الرئيس دونالد ترامب واحتمال خروجه من مستشفى «والتر ريد» في وقت لاحق اليوم، وقال رئيس موظفي البيت الأبيض، مارك ميدوز، لشبكة إن بي سي نيوز الإثنين، إن «قرار الخروج سيتخذ في وقت لاحق اليوم بين الرئيس وفريقه الطبي».

 

من المرجح أن يشعر المستثمرون بالارتياح عند معرفة خروج الرئيس من المستشفى لأنه سيخفف من حالة عدم اليقين حول أداء الحكومة الأمريكية وموسم الانتخابات الرئاسية.

 

وقفز مؤشر داو جونز الصناعي 0.9٪، ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.9٪ ، بينما ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1٪.

 

وتم نقل الرئيس الأميركي إلى مستشفى والتر ريد يوم الجمعة خلال عطلة نهاية الأسبوع ، حيث كشف أطباء ترامب أن الرئيس عانى من انخفاضين في مستويات الأكسجين ، يومي الجمعة والسبت ، لكنه تحسن منذ ذلك الحين، قال الأطباء يوم الأحد إن الرئيس بدأ العلاج بالديكساميثازون ، وهو علاج الموصى به للحالات الشديدة من «كوفيد-19».

 

ويقول مراقبون قد يؤدي فوز جو بايدن في الانتخابات الرئيسية إلى متاعب وول ستريت في شكل ضرائب أعلى ، لكن البعض يقول أيضًا إنه قد يؤدي إلى صفقة تحفيز مالي أكبر ستكون مفيدة للأسهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى