الأخبارسلايدرسياسة

بعدما انتقدته.. ترامب يرفض لقاء نيكي هايلي

ترامب يرفض لقاء نيكي هايلي
ترامب يرفض لقاء نيكي هايلي

رفض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لقاء السفيرة الأمريكية السابقة في الأمم المتحدة، نيكي هايلي، بعدما انتقدته واتهمته بتحريض أنصاره على اقتحام مبنى الكابيتول.

 

والتقى ترامب بمسئولين آخرين في الحزب الجمهوري، في منتجع «مار إيه لاغو» في فلوريدا منذ أن انتهت ولايته، بما في ذلك زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس النواب، كيفن مكارثي.

 

وهايلي التي تركت إدارة ترامب في العام 2018، بقيت مؤيدة له ودعمت محاولة إعادة انتخابه لولاية ثانية، وتوقع المطلعون على الحزب الجمهوري أنها ستكون مرشحة محتملة في الانتخابات التمهيدية لعام 2024.

 

ولكنها منذ اقتحام الكابيتول في السادس من يناير الماضي، انتقدت هايلي بشدة دور ترامب في ذلك، دون أن تنفصل تماما عن الرئيس السابق وقاعدته السياسية.

 

وبعد أن هاجمته في مقابلة مع صحيفة «بوليتيكو»، قائلة: نحتاج إلى الاعتراف بأنه خذلنا.. لقد سار في طريق لم يكن عليه أن يسلكه، ولم يكن علينا السير وراءه، والإصغاء إليه.. هو هنا يثير الاشمئزاز.

 

سعت هايلي منذ ذلك الحين إلى تسوية الأمور مع ترامب، وانتقدت إجراءات المساءلة ضده في وقت سابق من هذا الشهر، وكتبت مقالا في صحيفة «وول ستريت جورنال» ألقت فيه باللوم على وسائل الإعلام في تسبب الانقسامات بين الجمهوريين.

المصدر: RT

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى