الأخبارسلايدر

بطائرات مفخخة.. الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبها وقاعدة خميس مشيط الجوية

الحوثيون يعلنون استهداف مطار أبها وقاعدة خميس مشيط الجوية

قالت جماعة الحوثي اليمنية الاثنين إنها أطلقت طائرات مسيرة مفخخة على مطار أبها وقاعدة جوية في مدينة خميس مشيط بجنوب السعودية وقال التحالف الذي تقوده المملكة إنه اعترض طائرة مسيرة مفخخة.

ويبدو أن هذا هو أول بيان عن إطلاق طائرات مسيرة حوثية على السعودية منذ أسبوع تقريبا. وقال المتحدث العسكري يحيي سريع على تويتر إنه تم إطلاق ثلاث طائرات مسيرة على أهداف عسكرية في مطار أبها وقاعدة الملك خالد الجوية في مدينة خميس مشيط بجنوب المملكة. وأضاف أنه تمت إصابة الأهداف. ولم يصدر تأكيد سعودي بعد عن إصابة هذين الموقعين غير أن التحالف قال إنه اعترض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صباح اليوم الاثنين صوب خميس مشيط.

وفي الأسابيع الأخيرة تصاعدت الهجمات الحوثية على السعودية. وفي السابع من مارس آذار، قال التحالف إنه اعترض سلسلة من الطائرات المسيرة والصواريخ قبل وصولها إلى أهدافها التي كان من بينها منشأة لتخزين النفط في رأس تنورة التي يوجد فيها مصفاة تكرير وأكبر منشأة بحرية في العالم لتحميل النفط بالإضافة إلى مجمع سكني في الظهران تستخدمه شركة أرامكو السعودية عملاق صناعة النفط.

وكان التحالف السعودي تدخل في اليمن في مارس آذار 2015 بعد أن أخرج الحوثيون الحكومة التي تدعمها الرياض من العاصمة اليمنية صنعاء. ويرى كثيرون أن الصراع في المنطقة حرب بالوكالة بين السعودية وإيران. وحثت الأمم المتحدة والولايات المتحدة الحوثيين، الذين يشنون هجوما على مدينة مأرب الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية، على الدخول في مفاوضات بدلا من التصعيد العسكري. وقال تيم ليندركينج المبعوث الأمريكي لليمن الأسبوع الماضي إنه تم تقديم “خطة رصينة” إلى القيادة الحوثية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى