الأخبارسلايدر

بصاروخ مجنح.. جماعة الحوثي يستهدفون قلب السعودية ومخاوف من توقف “أرامكو”

الحوثيين يضربون أرامكو السعودية

أعلن المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، في تغريدة على “تويتر”، اليوم الخميس، إطلاق صاروخ على منشأة تابعة لشركة “أرامكو” السعودية في مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر.

وذكر في تغريدته “القوة الصاروخية تتمكن بفضل الله من إستهداف شركة أرامكو السعودية في جده فجر اليوم بصاروخ مجنح نوع قدس2 وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله”.

ولم يصدر حتى الساعة أي بيان سعودي بشأن ما أعلنه الحوثيون.

وتوجد معظم منشآت إنتاج وتصدير النفط السعودي في المنطقة الشرقية على بعد أكثر من ألف كيلومتر من جدة، بحسب “رويترز”.

وفي وقت سابق، صرح المتحدث الرسمي باسم التحالف السعودي الإماراتي، تركي المالكي، بأنّ قوات التحالف تمكنت، صباح اليوم الخميس، من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار “مفخخة” أطلقتها جماعة الحوثيين باتجاه مدينة خميس مشيط، جنوب غرب السعودية.

ووفق وكالة الأنباء السعودية “واس”، فإنّ قيادة القوات المشتركة للتحالف “تتخذ وتنفذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

وأمس الأربعاء أعلنت السعودية تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون في اليمن تجاه المنطقة الجنوبية بالمملكة، وذلك بعد يوم من تدمير طائرة مماثلة.

ونقل التلفزيون السعودي عن التحالف -الذي تقوده الرياض ويقاتل الحوثيين- قوله إنه دمر طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه المنطقة الجنوبية للمملكة، ولم يرد أي تعليق من الحوثيين.

وبالأمس، أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) بأنه تم اعتراض وتدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه جنوبي المملكة، كما قال متحدث سعودي إن محاولات الاعتداء على المدنيين بطريقة متعمدة تمثل جرائم حرب. في حين أكدت جماعة الحوثي استهدافها مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي بطائرات مسيرة.

ومن جانب آخر، أعلنت وزارة الخزانة الأميركية أمس في بيان أنها أدرجت على القائمة السوداء منصور السعدي رئيس أركان القوات البحرية التابعة للحوثيين، وأحمد علي أحسن الحمزي قائد القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي الموالية لهم.

وأضافت الوزارة الأميركية أن السعدي تلقى تدريبات مكثفة بإيران، وساعد في تهريب الأسلحة لليمن، في حين حصل الحمزي على أسلحة إيرانية الصنع لاستخدامها بالحرب الأهلية، بما في ذلك شن هجمات بطائرات مسيرة.

وصعّد الحوثيون، خلال الأيام الماضية، عملياتهم الهجومية ضد الأراضي السعودية، إذ أطلقوا في يوم واحد فقط؛ السبت الماضي، صاروخاً باليستياً و15 طائرة مسيَّرة، طاولت عدداً من المواقع الحساسة داخل المملكة، وذلك جراء خسائر بشرية واسعة مُنيت بها الجماعة على تخوم محافظة مأرب النفطية، شرقي اليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى