الأخبارالأمة الرياضي

بركلات الترجيح.. إيطاليا تصعد إلى نهائي الـ«يورو 2020»

الأمة الرياضي | تأهل المنتخب الإيطالي، إلى نهائي كأس أمم أوروبا «يورو 2020»، بعدما فاز على المنتخب الإسباني بركلات الجزاء الترجيحية.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وتمكن المنتخب الإيطالي من حسم ركلات الجزاء، بعدما فاز بنتيجة (4-2).

وسجل فيدريكو كييزا الهدف الأول للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 60 من عمر اللقاء، وعادل ألفارو موراتا النتيجة في الدقيقة 79 من زمن المباراة.

وتأهل المنتخب الإيطالي إلى المباراة النهائية، وينتظر الفائز من منتخبي إنجلترا والدنمارك.

تفاصيل المباراة

بدأ المنتخب الإيطالي المباراة بضغط كبير على المنتخب الإسباني، بعدما وصلت الكرة إلى باريلا الذي سدد كرة رائعة ولكنها اصطدمت بالقائم، ولكن حكم الراية أشار إلى وجود حالة تسلل على اللاعب.

وأنقذ دوناروما حارس مرمى إيطاليا مرماه من هدف أول في اللقاء، في الدقيقة 25، بعدما سدد داني أولمو تسديدة أرضية قوية، ولكن الحارس الإيطالي، يحافظ على نظافة شباكه.

وكاد المنتخب الإيطالي أن يخطف هدفاً قبل نهاية الشوط الأول، بعدما توغل إنسيني الذي مرر الكرة داخل منطقة الجزاء إلى إيمرسون الذي أطلق تسديدة قوية ولكن الكرة تصطدم بالعارضة وتخرج خارج الملعب.

وكاد سيرجيو بوسكيتس أن يسجل هدفاً لمنتخب بلاده، بعدما سدد تسديدة رائعة من على حدود منطقة جزاء إيطاليا، ولكن الكرة علت مرمى دوناروما بقليل.

ورد فيدريكو كييزا على تهديد بوسكيتس، بهجمة خطيرة، انتهت عند اللاعب الإيطالي الذي راوغ مدافع إسبانيا، وسدد تسديد أرضية زاحفة ولكن أوناي سيمون حارس إسبانيا يتصدى لها بسهولة.

بعد هجمة مرتدة منظمة من المنتخب الإيطالي، بدأها دوناروما الذي أرسل الكرة إلى فيراتي الذي مرر الكرة بدوره إلى إنسيني الذي لعب كرة بينية خلف دفاع المنتخب الإسباني، ليبعدها لابورت من أمام إيموبيلي، ولكن الكرة ترتد إلى كييزا الذي سدد كرة مقوصة رائعة، سكنت شباك سيمون حارس إسبانيا، ليعلن عن أول أهداف المباراة.

وأهدر ميكيل أويارزابال مهاجم المنتخب الإسباني، فرصة في الدقيقة 64، بعد عرضية متقنة من على حدود منطقة الجزاء، وحاول المهاجم لعب الكرة برأسه ولكن الكرة مرت بجانب المرمى.

ومرر كييزا تمريرة رائعة بعدما توغل داخل منطقة الجزاء وصلت إلى بيراردي الذي قابلها وسدد تسديدة من داخل المنطقة ولكن سيمون حارس إسبانيا يتصدى لها ببراعة وينقذ مرماه من هدف مؤكد.

وتمكن المنتخب الإسباني من تعديل النتيجة في الدقيقة 80 من عمر المباراة، بعدما مرر داني أولمو قابلها موراتا بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء ليهز شباك دوناروما.

واتجهت المباراة إلى شوطين إضافيين بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وتمكن بيراردي لاعب إيطاليا من تسجيل هدف في الدقيقة 110 من زمن اللقاء، بعدما حول كرة عرضية بيسراه إلى داخل مرمى أوناي سيمون، ولكن حكم اللقاء يلغي الهدف بداعي التسلل.

وأطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الإضافي الثاني بعد انتهاء الشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، لينتقل الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

وتمكن المنتخب الإيطالي من الفوز في ركلات الترجيح بنتيجة (4-2) بعدما سجل كل من بيلوتي وبونوتشي وبيرنارديسكي وجورجينو، بينما أهدر لوكاتيلي ركلة الجزاء الأولى.

وسجل كل من مورينو وتياجو ألكانتارا ركلتي جزاء للمنتخب الإسباني، بينما أهدر داني أولمو وموراتا ركلتي جزاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى