الأمة الثقافية

بدء التسجيل ببطولة الكويت المفتوحة لمناظرات اللغة العربية

 

أعلن مساعد عميد شؤون الطلبة للأنشطة الطلابية بجامعة الكويت الرئيس الأعلى لبطولة الكويت المفتوحة لمناظرات اللغة العربية الدكتور ثقل العجمي اليوم الاثنين فتح باب التسجيل لمشاركة الفرق في البطولة حتى 17 الشهر المقبل.


وقال العجمي في تصريح نقله بيان للجامعة: إن اللجنة العليا للبطولة قامت عبر عقد عدد من الاجتماعات من اعتماد اللجان الرئيسية للبطولة والخطة الزمنية والاتفاق على آلية عمل اللجان ومناقشة الخطط المقترحة لتحقيق مستوي متميز للبطولة.


وأكد حرص اللجنة العليا على تحقيق النجاح والتميز في البطولة التي ستقام لأول مرة بنسخة جديدة على مستوى دولة الكويت بمناسبة اختيار الكويت عاصمة الشباب العربي للعام 2017/2018.


ولفت إلى اهتمام عمادة شؤون الطلبة بتنظيم البطولة هذا العام بشكل مختلف يمنح الطلبة مساحة أوسع للمشاركة واختيار فرقهم من مختلف المؤسسات التعليمية المعتمدة مبينا أن التسجيل في البطولة سيكون عبر الموقع الالكتروني لعمادة شؤون الطلبة.


من جانبه قال المشرف العام على البطولة نبيل المفرح أن آلية البطولة تختلف عن البطولات في الأعوام السابقة باعتبار أن منافساتها هذا العام تعتمد على نظام الدوري بين فرق يشكلها الطلبة باختيارهم.


وأشار إلى حق كل فريق من الفرق المشاركة في البطولة في تحديد اسم مناسب لفريقه الذي يتكون من اربع طلبة (3 أساسيين + 1 احتياط) مبينا أن التسجيل في البطولة متاح لجميع الجنسيات وأن جميع المواجهات بين الفرق تتم بنظام القرعة.

المصدر: وكالة الأنباء الكويتية (كونا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى