الأخبارسياسة

بايدن : الإنسحاب الأمريكي الكامل من الأراضي الأفغانية لن يتم قريبا

قال الرئيس الأمريكي “جو بايدن” الجمعة، إن انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان لن يتم في وقت قريب، مضيفا أنه يتوقع بقاء بعض القوات الأمريكية على الأرض هناك بعد شهر سبتمبر المستهدف.

وردا على سؤال بشأن الخروج المزمع من أفغانستان أوضح الرئيس الأمريكي: “لن يتم ذلك في الأيام القليلة المقبلة. لا، نحن على الطريق الصحيح، بالضبط في ما يتعلق بالمكان الذي نتوقع أن نكون فيه، لكن لن نكون قادرين على القيام بكل ذلك بحلول شهر سبتمبر، ستبقى هناك بعض القوى”.

وفي حديثه للصحفيين في البيت الأبيض، أضاف “بايدن” أنه واثق من أن القادة الأفغان لديهم القدرة على دعم الحكومة، لكنه قلق بشأن القضايا الداخلية.

وتستعد الولايات المتحدة الأمريكية للخروج من أفغانستان، وسحب آخر قواتها هناك، بحلول 11سبتمبر/أيلول المقبل، تاريخ الذكرى العشرين لهجمات عام 2001، التي قادت واشنطن للإطاحة بنظام “طالبان”.

ويعتزم نحو 7 آلاف من القوات غير الأمريكية، معظمها من دول حلف شمال الأطلسي، إلى جانب قوات من أستراليا ونيوزيلندا وجورجيا، المغادرة بحلول الموعد نفسه.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية، قد أعلن في وقت سابق اليوم، مغادرة جميع العسكريين الأمريكيين وقوات التحالف قاعدة باغرام ليلة أمس، وانتقال السيطرة عليها إلى قوات الدفاع والأمن الأفغانية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى