الأخبارسلايدرسياسة

بالصور.. قوات «الشرعية» تكبد الحوثي خسائر فادحة في مأرب

الأمة| أعلن الجيش اليمني، مساء اليوم السبت، عن وقوع خسائر بشرية فادحة في صفوف مليشيات جماعة الحوثي، المدعومة من إيران، شمال غرب محافظة مأرب.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، منذ قليل، إن عشرات العناصر في صفوف المليشيات سقطوا ما بين قتيل وجريح، على يد قوات الجيش ومقاتلي المقاومة الشعبية، وتحت غطاء جوي من طيران تحالف دعم الشرعية، شمال غرب مأرب.

وأوضح المركز أن معارك اليوم في العديد من المواقع المتفرقة غرب مأرب، أدت إلى «تدمير عربة BMB ودبابة و3 أطقم ومصرع جميع من كانوا على متنها من عناصر المليشيات الحوثية».

الصورة
أحد مقاتلي الشرعية في مأرب – المصدر: المركز الإعلامي للقوات المسلحة

وتشهد جبهات القتال في مأرب، مواجهات عنيفة، منذ أسبوعين، وتحديدًا مع إفشال محاولات السلام الأخيرة التي كانت تسعى لها كل من سلطنة عُمان وأمريكا.

وفشلت جماعة الحوثي، المدعومة من إيران، في السيطرة على مأرب، طيلة الفترة الماضية بعد معارك دامية مع قوات الجيش ومقاتلي المقاومة الشعبية.

الصورة
استهداف تجمعات وتعزيزات عسكرية للحوثيين – المصدر: المركز الإعلامي للقوات المسلحة

ومأرب؛ واحدة من أهم المحافظات، نظرًا لاحتواءها على أكبر حقول النفط في اليمن، كما أن لها ثقلًا سياسيًا وعسكريًا وقبليًا داعمًا للشرعية، وتقع على ملتقى الطرق بين العاصمة صنعاء ومدن جنوب وشرق البلاد.

وتُعد مأرب؛ المعقل الوحيد للحكومة الشرعية في شمال اليمن، وملجأ لعشرات الآلاف الذين فروا من مناطق سيطرة الحوثيين منذ بداية الحرب، ولها كثافة سكانية عالية لكل الجمهور السياسي.

ومن خلال مأرب يمكن التوجه نحو المهرة، حيث تتواجد هناك قوات التحالف العربي، كما تُعد طريقًا سلسًا للتوجه إلى الجنوب نحو شبوة، وهى منطقة نفطية بالغة الأهمية وواجهة بحرية، ويمكن من خلالها أيضًا الوصول إلى حضرموت والتي بها موارد نفطية مهمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى