تقاريرسلايدر

«بالروح بالدم نفديك يا أقصى».. لبنان ينتفض دعمًا للفلسطينيين

الأمة| شهدت عدة مدن لبنانية، اليوم الاثنين، مظاهرات واسعة احتجاجًا على الهجمات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنيين المتطرفين على مدينة القدس المحتلة.

وتحت شعار «بالروح بالدم نفديك يا أقصى»، و«نموت وتحيا فلسطين»؛ هتف المحتجون في العاصمة اللبنانية بيروت، ضد الانتهاكات المستمرة لقوات الاحتلال على المسجد الأقصى المبارك.

ونظم «عين الحلوة»؛ أكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان بمدينة «صيدا»، جنوب البلاد، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، شارك فيها ممثلو الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية.

وجابت مسيرات شعبية واسعة في شوارع مدينة طرابلس شمال البلاد، استنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال ضد المقدسيين المرابطين في المسجد الأقصى، رافعين الأعلام الفلسطينية واللبنانية.

ومنذ بداية شهر رمضان، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنيين المتطرفين، الاعتداء على الفلسطينيين العُزل في منطقة «باب العامود» ومحيط المسجد الأقصى.

كما يشهد حي الشيخ جراح في الضفة الغربية المحتلة تحديدًا بالقدس الشرقية، منذ أسبوع، مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال الصهيوني وسكانه الفلسطينيين.

ويحتج الفلسطينيون على قرارات إسرائيلية، بإخلاء عائلات فلسطينية من منازلهم بالحي الذي جرى تشيده عام 1956، التي تزعم جمعيات استيطانية أنها أقيمت على أرض كانت مملوكة ليهود قبل 1948.

ومع الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، دنست قوات الاحتلال الصهيوني ساحات الأقصى، وأطلقوا الغاز المسيل والرصاص الحي على الفلسطينيين المعتكفين داخل المسجد المُبارك، ما أدى إلى تسجيل نحو 300 إصابة من بينها حرجات في الرأس والعين.

آثار اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى

 

اقرأ أيضًا: «قلق شديد».. الاتحاد الأوروبي يصدر بيانًا عاجلًا بشأن حي الشيخ جرّاح

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى