تقاريرسلايدر

بالانفوجراف.. نرصد آخر التطورات العسكرية في جبهات مأرب

تطورات الوضع العسكري في مأرب

الأمة| حققت قوات الشرعية مدعومة بمقاتلي المقاومة الشعبية ورجال القبائل، اليوم السبت، انتصارات ميدانية على مليشيات جماعة الحوثي، المدعومة من إيران في جبهات القتال بمحافظة مأرب.

وأسفرت مواجهات اليوم في جبهة ماس والمخدرة بمأرب عن خسائر بشرية وعسكرية عديدة داخل صفوف المليشيات المدعومة من إيران.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن المواجهات في جبهة ماس والمخدرة اليوم أسفرت عن مقتل 23 عنصرًا من المليشيات وتدمير مخزن للأسلحة ودبابة و3 أطقم عسكرية بالإضافة إلى مدفع عيار 23، جمعيهم تابعين للحوثي.

وأفاد المركز بأن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، كسرت هجومًا شنّته المليشيات على مواقع عسكرية في جبهات المخدرة شمال غرب مأرب.

كما نقل المركز رسائل مقاتلي الجش في جبهة الكسارة عبر مقطع فيديو، أعلن فيه أحد المقاتلين عن «كسرنا رؤوس» المليشيات، متعهدًا بمواصلة القتال حتى العاصمة المحتلة صنعاء ومحافظة صعدة -معقل الحوثيين.

فيما أكد آخر، أن قوات الجيش تمكنت من دحر عناصر المليشيات المتواجدين في جبهة الكسارة، وتدمير كافة المعدات العسكرية التي كانت بحوزتهم.

 

وأوضح قيادي ميداني أن قوات الجيش والمقاومة أفشلت اليوم محاولة هجوم للمليشيات على مواقع عسكرية في محزام ماس في منطقة الجدعان شمال غرب المحافظة.

ووفقًا لإدارة التوجيه المعنوي التابعة للجيش اليمن، فإن مقاتلات تحالف دعم الشرعية شنت غارات جوية اليوم دمرت على إثرها دبابة وعيار 23 ومخزنًا للأسلحة.

وشهدت الأسابيع الماضية، عمليات حشد عسكري لمليشيات جماعة الحوثي، المدعومة من إيران، على أطراف مأرب، في محاولة للسيطرة عليها، وسط قتال شرس من قبل الجيش الوطني ومقاتلي المقاومة ورجال القبائل.

الصورة
مستجدات الأوضاع العسكرية في مأرب ـ المصدر: المركز الإعلامي للجيش اليمني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى