تقاريرسلايدر

بالانفوجراف.. الجيش يواصل صحوته في جبهات مأرب

تطورات الوضع العسكري في مأرب

الأمة| واصلت قوات الجيش اليمني مدعومة بمقاتلي المقاومة الشعبية، اليوم الخميس، صحوتها ضد مليشيات جماعة الحوثي، في جبهات القتال على أطراف محافظة مأرب.

وتكبدت المليشيات المدعومة من إيران، خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، خلال المعارك التي شهدتها مأرب خلال الساعات القليلة الماضية، وفقًا للمركز الإعلامي للقوات المسلحة.

وتمكنت قوات الشرعية اليوم من كسر هجومًا للمليشيات على أحد المواقع العسكرية في جبهة المشجح، ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 30 عنصرًا من المليشيات وجرح آخرين.

وأوضح المركز عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، أن دفاعات الجيش أسقطت طائرة مسيرة «مفخخة» أطلقتها المليشيات الحوثية صوب جبهة صرواح غرب محافظة مأرب.

 

في سياق متصل، عقد وزير الدفاع محمد المقدشي، اجتماعًا موسعًا برئيس الأركان وعددًا من رؤساء هيئات ودوائر وقادة المناطق العسكرية، لمُناقشة سير العمليات القتالية ضد المليشيات في مختلف الجبهات.

الصورة
اجتماع وزير الدفاع بعددًا من قيادات الجيش

وقال وزير الدفاع خلال الاجتماع: «سنمضي على العهد والوعد للشعب والقيادة، وسنظل أوفياء للأرض والقسم ولتضحيات الشهداء الأبرار، وسنحرر شعبنا من هيمنة الحوثي وايران وسندفن أحلام الإمامة والكهنوت كما دفنها الآباء والأجداد».

فيما أكد رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة، أن المليشيات مازالت تتكبد هزائم متتالية في جميع خطوط التماس في محافظات الجوف ومأرب والضالع وتعز والحديدة، وذلك بفضل التلاحم والدعم المستمر من رجال القبائل وطيران التحالف العربي.

من جانبه، ناشد وزير الدفاع المواطنين الذين لا يزالون تحت سيطرة المليشيات بـ«الكف عن الزج بأبنائهم إلى محارق الموت خدمة لأطماع ايرانية توسعية ومشاريع تخريبية تسعى لتحويل اليمن إلى قاعدة انطلاق لتهديد أمن اليمن والمنطقة وتعريض المصالح العالمية والممرات الدولية للخطر».

وشهدت الأسابيع القليلة الماضية، عمليات حشد عسكري لمليشيات جماعة الحوثي، المدعومة من إيران، على أطراف مأرب، في محاولة للسيطرة عليها، وسط قتال شرس من قبل الجيش الوطني ومقاتلي المقاومة ورجال القبائل.

الصورة
آخر المستجدات العسكرية بمأرب – المصدر: المركز الإعلامي للجيش
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى