الأخبارسياسة

باكستان نواجه “الموجة الثالثة” من جائحة فيروس كورونا

صرح وزير الخارجية الباكستانى  شاه محمد قريشي، أن باكستان تواجه “الموجة الثالثة ” م فيروس الكورونا، وطلب من المجتمع الدولى التضامن معهم للتغلب على هذا الوباء.

قال قريشي خلال خطاب له بمؤتمر وزراء خارجية الدول الست حول جائحة فيروس كورونا عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، نقلته وكالة الأنباء الباكستانية، حيث قام السيد وانغ يي وزير الخارجية الصيني باستضافة المؤتمر بمشاركة وزراء الخارجية من كل “باكستان وأفغانستان وبنغلادش ونيبال وسريلانكا”.

تناول المؤتمر كيفية مكافحة فيروس كورونا والتعاون الدولي والإقليمي لمواجهة هذا الوباء ومحاولة انتعاش الاقتصادى.

وأكد قريشي أن الحكومة الباكستانية كانت مجبرة على فرض إغلاق ذكي في المناطق المتأثرة بالفيروس حيث تعرض السكان المعرضون للخطر مرة أخرى.

وقال: “إنه على الرغم من أن جميع الدول تريد تنشيط اقتصاداتها ولكنه لا يمكن أن يتم بمعزل عن غيرها”.

وأعرب وزير الخارجية الباكستاني عن ترحيب بلاده بالتعاون المكثف بين الصين ودول جنوب آسيا، والذي يتفق مع أولويات التنمية الاجتماعية والاقتصادية للحكومة الباكستانية.

وتنمى أن يكون احتياطي إمدادات الطوارئ بين الصين وجنوب آسيا تساعد جميع الدول المشاركة على الاستجابة بشكل أفضل لحالات الطوارئ الصحية والكوارث الطبيعية في المستقبل.

وعمدت باكستان إلى نشر قوات من الجيش في المدن الكبرى لمساعدة السلطات المدنية في تنفيذ الإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى