الأخبارسلايدرسياسة

باكستان تطالب من الأمم المتحدة بالتحقيق العاجل في إساءة الهند لها

 

وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي
وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي

 

طالبت باكستان من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي لإجراء التحقيق العاجل في إساءة استخدام الهند وتلاعبها بالمحافل الدولية لتشوية سمعة باكستان.

وجاء ذلك على لسان وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع المساعد الخاص لدى رئيس الوزراء الباكستاني للأمن القومي الدكتور معيد يوسف عقده اليوم في وزارة الخارجية الباكستانية في إسلام آباد.

وأضاف شاه محمود قريشي بأن منظمة لمراقبة المعلومات المضللة ” EU DisinfoLab” والتي تتخذ مقرها في أوروبا قد نجحت في الكشف وإفشال حملة عملت على تشويه سمعة باكستان وإقليم كشمير في المحافل الدولية منذ 15 سنة.

وكشفت المنظمة  بأن الحكومة الهندية قامت بتضليل الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة عبر أكثر من 750 وسيلة إعلامية محلية وهمية، وما يزيد عن 10 منظمات غير حكومية وهمية مسجلة لدى الأمم المتحدة.

وأشار شاه محمود قريشي إلى أن المنظمة ضبطت 265 موقعاً مؤيدًا للهند تعمل في 65 دولة، وثبت أنها مواقع مسؤولة عن الحشد ضد باكستان في فعاليات نظمت بأوروبا.

وقال شاه محمود بأنه يجب على المجتمع الدولي أن يأخذ هذه المعاملة بجدة وتتخذ كافة الإجراءات اللازمة ضد الحكومة الهندية والتي تضلل المنظمات الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى