الأخبارسياسة

باكستان تستلم 2 مليون جرعة من لقاح كورونا الصيني

استلمت وزارة الصحة الباكستانية الأحد، شحنة جديدة من لقاح سينوفاك الصيني تقدر بمليوني جرعة عبر رحلة خاصة لشركة الخطوط الجوية الباكستانية انطلاقا من مطار بكين الدولي إلى العاصمة إسلام أباد.

وأفادت الوزارة خلال بيانها أن السلطات الصينية تعهدت بمواصلة الإمداد المستمر باللقاح لمساعدة باكستان للقضاء على فيروس الكورونا.

وأضافت الوزراة أن البلاد تشهد خلال هذه الفترة الموجة الثالثة من كورونا بينما تواصل الحكومة تشديد تدابير إجراءات مكافحة الوباء وتسهيل حملة التطعيم.

وقامت باكستان حتى الآن بتطعيم 4 ملايين و956 ألفا و853 شخصا ضد الفيروس منهم مليون و193 ألفا و441 شخصا تم تطعيمهم بالجرعة الثانية، ويشمل برنامج التطعيم في باكستان حاليا تحصين جميع الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 40 عاما فما فوق في جميع أنحاء البلاد، فيما فتحت السلطات الصحية في باكستان التسجيل للمواطنين البالغين من 30-39 عاما لبدء تلقي اللقاح.

وقد تلقت باكستان حتى الآن أكثر من 13 مليون جرعة من لقاحات كورونا تشمل (سينوفارم – سينوفاك – كانسينو) التي تم شراؤها من الصين بما في ذلك جرعات أخرى من خلال مبادرة كوفاكس.

يذكر أن باكستان قد بدأت حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في مارس الماضي بأكثر من مليون جرعة من لقاحات “سينوفارم” تبرعت بها الصين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى