الأمة الرياضي

باريس سان جيرمان يكتسح برشلونة برباعية في دوري أبطال أوروبا

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

الأمة الرياضي | حقق نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، انتصارا كبيراً على نظيره برشلونة الإسباني، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

وافتتح ليونيل ميسي أهداف اللقاء لصالح برشلونة عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 27 من زمن المباراة.

وسجل كيليان مبابي لصالح سان جيرمان ثلاثة أهداف «هاتريك في الدقائق 32 و65 و85، وأحرز مويس كين هدفا لفريقه في الدقيقة 70.

ووضع باريس سان جيرمان قدما في دور ربع النهائي من البطولة الأوروبية، بعد هزيمة الفريق الكتالوني على أرضية «كامب نو».

وتقام مباراة العودة بين الفريقين في ملعب «حديقة الأمراء» في العاشر من شهر مارس المقبل.

تفاصيل المباراة

سيطر باريس سان جيرمان على الكرة منذ بداية اللقاء، وجاءت التسديدة الأولى في الدقيقة الرابعة عن طريق إدريسا جايي الذي صوب تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت بجانب المرمى إلى خارج الملعب.

وأهدر أنطوان جريزمان لاعب برشلونة، فرصة إحراز الهدف الأول في الدقيقة 14 من عمر اللقاء، بعدما استلم تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء جعلته في مواجهة كيلور نافاس حارس سان جيرمان، والذي تمكن من التصدي لتسديدة اللاعب الفرنسي.

وأضاع ماورو إيكاردي فرصة هدف محقق في الدقيقة 17، بعدما وصلت له تمريرة رائعة من كيليان مبابي، لينفرد بالحارس شتيجين، وسدد كرة بالقدم اليسرى ولكن شتتها لينجيليه مدافع البارسا قبل الدخول إلى المرمى.

وحصل برشلونة على ركلة جزاء في الدقيقة 25 من عمر المباراة، بعدما تدخل كورزاوا على دي يونج داخل منطقة الجزاء، ونفذ الأرجنتيني ليونيل ميسي ركلة الجزاء، ليضعها في شباك نافاس ويتقدم في المباراة لصالح برشلونة.

وكاد عثمان ديمبلي لاعب برشلونة أن يعزز النتيجة في الدقيقة 29، بعد أن استلم كرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية ولكنها كانت في منتصف المرمى، ليتصدى لها نافاس حارس النادي الباريسي.

ولم يستمر تقدم برشلونة طويلاً، بعد أن استلم ماركو فيراتي لاعب باريس كرة داخل منطقة الجزاء مررها بشكل رائع لكيليان مبابي الذي راوغ مدافعي برشلونة وأطلق تسديدة قوية سكنت شباك تير شتيجين حارس البارسا، ليتعادل لفريقه في الدقيقة 32 من زمن المباراة.

وتألق تير شتيجين حارس مرمى برشلونة في الدقيقة 35، عندما تصدى لتسديدة أرضية سددها كورزاوا ظهير أيسر باريس بعد أن وصلت له تمريرة بينية من مبابي داخل منطقة الجزاء.

ورد برشلونة سريعا بهجمة مرتدة خطيرة في الدقيقة 36 من زمن المباراة، قادها الفرنسي أنطوان جريزمان الذي انطلق بالكرة سريعا حتى وصل إلى منطقة جزاء باريس سان جيرمان، وأطلق تسديدة أرضية قوية مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى نافاس حارس النادي الباريسي.

وتواصلت الخطورة من جانب الفريق الباريسي، بعدما سدد مويس كين تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 37، ولكن تير شتيجين حارس برشلونة تصدى للكرة ببراعة وحولها إلى ركلة ركنية.

وقبل انتهاء أحداث الشوط الأول، أهدر ماورو إيكاردي فرصة هدف، بعد أن حول كرة عرضية من ركلة ركنية، برأسية قوية ولكن الكرة جاءت في الشباك الخارجية لمرمى الحارس تير شتيجين.

وأجرى ماوريسيو بوكيتينو مدرب باريس تغييرا مع بداية الشوط الثاني، بإدخال أندير هيريرا بدلاً من إدريسا جايي.

حاول كيليان مبابي تسجيل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 47 من عمر اللقاء، بعدما سدد تسديدة مقوصة من على حدود منطقة الجزاء، ولكن كرته ذهبت بعيدا إلى خارج الملعب.

وقاد مبابي هجمة منظمة لصالح باريس سان جيرمان، ومرر كرة رائعة لإيكاردي داخل منطقة الجزاء، ليلعبها بالكعب إلى مويس كين القادم من الخلف، ليسدد كرة قوية، ولكن شتيجين حارس البارسا يتألق مجدداً ويتصدى للكرة قبل أن يشتتها دفاع برشلونة عن منطقة الخطورة في الدقيقة 50 من عمر اللقاء.

وأهدى دفاع برشلونة هدفاً لباريس سان جيرمان في الدقيقة 65 من عمر اللقاء، بعدما لعب فلورينزي كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، أخطأ جيرارد بيكيه في إخراج الكرة لتصل إلى مبابي الذي سدد الكرة في الشباك الخالي، ليسجل الهدف الثاني الشخصي له ولفريقه.

وعاد مبابي مجدداً لتهديد مرمى برشلونة في الدقيقة 68، بعدما تخطى ديست ظهير أيمن البارسا ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية ولكن تير شتيجين يتألق ويبعد الكرة عن منطقة جزاء فريقه.

وعزز باريس سان جيرمان تقدمه في الدقيقة 70 من زمن اللقاء، بعدما لعب باريديس كرة عرضية من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء، لتصل الكرة إلى مويس كين الذي حول الكرة برأسه إلى داخل شباك تير شتيجين حارس برشلونة.

وكاد كيلور نافاس حارس باريس سان جيرمان أن يتسبب في هدف لصالح برشلونة، بعد أن فشل في تمرير الكرة داخل منطقة جزاء فريقه، لتصطدم الكرة في قدم جريزمان وتمر أمام المرمى الخالي إلى خارج الملعب.

وعن طريق هجمة مرتدة سريعة قادها جوليان دراكسلر في الدقيقة 85، من منتصف الملعب حتى حدود منطقة جزاء برشلونة، مرر الكرة إلى مبابي الذي سدد الكرة بشكل رائع من داخل منطقة الجزاء لتسكن أقصى الزاوية اليسرى لمرمى برشلونة، ليسجل النجم الفرنسي «الهاتريك» له والهدف الرابع لفريقه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى