الأخبارسياسة

اهتمامات الصحف المغربية

الصحف المغربية

اهتمت الصحف المغربية الصادرة اليوم، بالرسالة التي وجهها العاهل المغربي الملك محمد السادس، إلى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، التي جدد فيها التأكيد على ثبات الموقف المغربي الداعم للقضية الفلسطينية، تأسيساً على حل الدولتين المتوافق عليه دولياً، وعلى التشبث بالمفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، سبيلاً وحيداً للوصول إلى حل نهائي ودائم وشامل لهذا الصراع.

وأخبرت عن اقتناء المغرب 65 مليون جرعة من اللقاحين الذين سيتم اعتمادهما لتلقيح المواطنين ضد فيروس كورونا، مبرزة أن حملة التلقيح ستستهدف في الأيام المقبلة 25 مليون نسمة.

وتناقلت صحف الرباط إعلان أثيوبيا مقتل نحو 100 مدني في هجوم شنه مسلحون في إقليم شنقول- جومز غرب البلاد، في أحدث حلقة من العنف بين جماعات عرقية متناحرة بالمنطقة.

أوروبيا، واصلت الصحف تناولها لتعثر المفاوضات بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي حول الاتفاق التجاري، خاصة ما يتعلق بقطاع الصيد البحري، وذلك بعد أيام قليلة من الانفصال النهائي بين الطرفين.

وأخبرت الصحف عن توصل المملكة المتحدة، وفرنسا، إلى اتفاق يسمح باستئناف حركة النقل عبر المانش التي توقفت بعد ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في جنوب بريطانيا.

وأشارت صحف المغرب إلى قرار بريطانيا تعليق الرحلات الجوية مع جنوب أفريقيا، بعد اكتشاف حالتين جديدتين من سلالة أخرى لفيروس كورونا مصدرها هذا البلد الأفريقي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى