الأخبارسياسة

اهتمامات الصحف المصرية

سَلّطت الصحف المصرية الصادرة اليوم الضوء على دعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الفصائل الفلسطينية لاجتماع عاجل الأسبوع المقبل بالقاهرة برعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس، للاتفاق على الخطوات اللازمة لإنهاء الانقسام الفلسطيني ووضع خريطة طريق للمرحلة المقبلة.
وأشارت إلى إعلان وزارة الصحة والسكان المصرية أمس تسجيل 956 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع بذلك عدد الإصابات إلى 263606 إصابة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 15136 حالة بعد تسجيل 40 وفاة جديدة.
وواكبت صحف القاهرة تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى اقتحام عشرات المستوطنين أمس المسجد الأقصى تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وتابعت مباحثات رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة أمس بباريس مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والتي تناولت ملفا إعادة الاستقرار في ليبيا وانسحاب المرتزقة والأجانب، لافتة النظر إلى إعلان ألمانيا أمس استضافة جولة جديدة من محادثات السلام الليبية.
ونشرت صحف مصر في متفرقات أخرى تحذير برنامج الأغذية العالمية من أن 91% من سكان إقليم تيجراي شمال إثيوبيا في حاجة إلى مساعدة غذائية طارئة بسبب النزاع القائم في الإقليم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى