الأخبارسياسة

اهتمامات الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على ضرورة جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة في توليد الطاقة الجديدة، وضرورة دعم التصنيع المحلي في المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري من خلال الشركات والمصانع الوطنية.
وواكبت زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى العاصمة اليونانية أثينا، للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية عدد من دول المنطقة حول الأوضاع في شرق المتوسط والشرق الأوسط.
وتناقلت إعلان وزارة الصحة والسكان المصرية أمس تسجيل 573 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) ووفاة 52 حالة جديدة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين بالفيروس في البلاد إلى 170780 حالةً، و9751 حالة وفاة.
ونوّهت صحف القاهرة إلى اتفاق الفصائل الفلسطينية خلال اجتماعها أمس بالقاهرة حول ترتيبات الانتخابات وأسس الشراكة الوطنية الفلسطينية، وذلك في ختام حوار الفصائل الفلسطينية بدعم من القيادة المصرية.
وسلّطت الضوء على مباحثات الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أمس مع وزير الخارجية الليبي محمد الطاهر سيالة، بشأن مُجمل الأوضاع على الساحة العربية، وآخر التطورات على مسار تسوية الأزمة الليبية.
وتطرقت إلى تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، لافتة إلى إدانة جامعة الدول العربية إقدام سُلطات الاحتلال الإسرائيلي على هدم وتدمير خربة حمصة في الأغوار الشمالية شمال شرق الضفة الغربية، للمرة الرابعة، وذلك لتنفيذ مخططات الاقتلاع والتهجير التي تنتهجها سُلطات الاحتلال لتسهيل مشاريع الاستيطان والضم والتهويد.
وأشارت صحف مصر في متفرقات أخرى إلى ترحيب جامعة الدول العربية بتشكيل الحكومة السودانية الجديدة التي أعلن عنها رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك، واعتمدها مجلس السيادة الانتقالي في اجتماعه أمس برئاسة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى