الأخبارسياسة

اهتمامات الصحف المصرية

الصحف المصرية
الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تسلم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس رسالة خطية من نظيره النيجيري محمد بوخاري تناولت عدداً من موضوعات التعاون الثنائي بين البلدين، خصوصا في المجالات الاقتصادية والتجارية ومكافحة الإرهاب، فضلاً عن جهود تعزيز المشاورات السياسية بين البلدين واستئناف انعقاد اللجنة المشتركة.

واهتمت الصحف بإعلان جامعة الدول العربية عن تقدم مصر والأردن بطلب مشترك لعقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية في 8 فبراير المقبل بالقاهرة لبحث القضايا ذات الأهمية للأمن القومي العربي، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأشارت إلى لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري، أمس مع الممُثلة الخاصة للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط، سوزانا تريستل، لبحث سبل دعم عملية السلام في الشرق الأوسط، وتحريك المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

ولفتت الصحف الانتباه إلى دفع قوات الاحتلال الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية إلى الجولان السوري المحتل، ووجهت تحذيرات إلى سكان لبنان وقطاع غزة بأن مناطقهم يمكن أن تصبح ميدانا للعمليات الإسرائيلية كونها مكتظة بالصواريخ، وذلك في حال حدوث توتر بالمنطقة.

ونوهت صحف القاهرة إلى أن مدير الطوارئ الصحية بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية الدكتور ريتشارد برنان كشف عن ظهور 3 سلالات جديدة من فيروس كورونا في إقليم شرق المتوسط، مؤكدًا أنه سيتم توفير 25 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس لدول الإقليم بحلول فبراير المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى