الأخبارسياسة

اهتمامات الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تشديد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضرورة معاقبة الدول التي تمول وتسلح المنظمات الارهابية، وتأكيده أن وضع جماعة الإخوان على قائمة المنظمات الإرهابية في مصر والعديد من بلدان المنطقة لم يكن من فراغ، بل لأنهم شكلوا تهديدًا وجوديا للدول.

وسلطت الضوء على تأكيد الرئيس السيسي أن ضخامة التحديات التي تواجه المنطقة تتطلب الالتزام بدعم القدرات واستخدام أحدث النظم التكنولوجية في مجال التجهيزات الأمنية والدفاعية.

وتحدثت عن تأكيد وزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكى أن الحفاظ على الاستعداد القتالي العالي لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية هو الضمان الحقيقي لأمن واستقرار الوطن في ظل الأحداث المتسارعة التي قد تهدد أمن مصر القومي.

ولفتت إلى إعلان قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي في اليمن ، اعتراض وتدمير زورقين مفخخين مسيرين أطلقتهما مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران من محافظة الحديدة.

ونوهت إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أبلغ مجلس الأمن الدولي بأن تحليلاً أجرته المنظمة الدولية لصور أربعة صواريخ موجهة مضادة للدبابات في ليبيا خلص إلى أن إحداها له خصائص إيرانية الصنع .

وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي يتجه خلال اجتماع قادته اليوم في بروكسل إلى فرض عقوبات ضد المسئولين والشركات التركية المعنية بأعمال التنقيب عن الغاز والنفط في المياه المتنازع عليها بالبحر المتوسط .

وأخبرت الصحف المصرية عن رفض الحكومة الإثيوبية إجراء تحقيق مستقل بشأن الصراع الدموي الجاري في إقليم تيجراي، وسط تحذيرات من المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان ميشيل باشيليت من خطورة الوضع مع استمرار القتال بالإقليم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى