الأخبارسياسة

اهتمامات الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم افتتاح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمعرض ومؤتمر النقل الذكي للشرق الأوسط وإفريقيا، مؤكداً أن النظم الذكية الحديثة تحقق السيطرة الكاملة على حركة القطارات دون أن يكون هناك تدخل بشري وهو ما يقلل الحوادث الناتجة عن الأخطاء البشرية.
وسلطت الضوء على إدانة مصر الهجمات الإرهابية التي استهدفت العاصمة الأفغانية كابول وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات، وتأكيد تضامنها مع أفغانستان وموقفها الثابت من رفض كافة أشكال الإرهاب والعنف والتطرف.
وأخبرت عن انطلاق فعاليات التدريب المشترك “سيف العرب” في مصر بمشاركة كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والأردن والسودان، بقاعدة محمد نجيب العسكرية ومناطق التدريبات الجوية والبحرية بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية.
ونشرت دعوة المبعوثة الأممية بالإنابة إلى ليبيا ستيفاني ويليامز إلى الليبيين لمواصلة السعي من أجل إنهاء الحرب وعدم السماح لمن يصرون ويحاربون بجميع الوسائل لإبقاء الوضع على ما هو عليه.
وأشارت صحف مصر إلى تخطي عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم حاجز الـ “58” مليون إصابة، فيما بلغت الوفيات نحو مليون و380 ألف حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى