الأخبارسياسة

اهتمامات الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم على مشاركة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج الشعب في ذكرى الاستقلال، مؤكدًا أن ليبيا تواجه تحديات ومخاطر متعددة، تدعونا للم الشمل والتكاتف وتوحيد الصفوف.

وأشارت إلى كلمة القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر خلال الاحتفال بذكرى الاستقلال، أنه لا قيمة للاستقلال ما دام الجيش التركي يحتل مناطق من بلادنا، داعيًا إياه إلى الرحيل والجلاء سلمًا أو حربًا ما دامت تركيا ترفض إحلال السلام.

وتناولت صحف الجمعة زيارة وفد مكونات الجنوب إلى مصر ولقائه مع اللجنة المعنية بالملف الليبي، مشيدًا بالجهود التي تقوم بها مصر من أجل المصالحة الليبية وإيجاد مخرج للأزمة بعيدا عن التدخلات الخارجية.

وتناقلت تصريحات المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زخاروفا، التي أكد فيها أن الوزير سيرغي لافروف سيعقد اجتماعا مع وزير الخارجية ، محمد الطاهر سيالة يوم 30 ديسمبر بمقر الوزارة في العاصمة موسكو، لبحث العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وتبادل وجهات النظر بشأن الوضع في ليبيا وخارجها.

وعرجت على تصريح مبعوث الأمم المتحدة السابق لبعثتها في ليبيا، غسان سلامة، وإبدائه تفاؤلا بشأن العملية التي تقودها المنظمة الدولية لعملية التسوية الشاملة للأزمة الليبية، معربًا عن ثقته بأنها تذهب بالاتجاه الصحيح لإخراج ليبيا من الأزمة.

وتطرقت صحف ليبيا إلى تأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التزام بلاده بدعم استعادة ليبيا سيادتها ووحدتها الوطنية، عادًّا وقفَ إطلاق النار المعلن والتقدمَ في العملية السياسية خطواتٍ حاسمةً نحو حل الصراع في ليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى