الأخبارسياسة

اهتمامات الصحف الفلسطينية

 

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تأكيدات الرئاسة الفلسطينية في الذكرى الـ 52 لإحراق الأقصى، على أن المسجد ما زال مستهدفا وأنها ستبقى تدافع عنه حتى تحريره وقيام دولة فلسطين.
وسلطت الصحف الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث أصيب 41 فلسطينيا والعشرات بالاختناق، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة سلمية شرق مدينة غزة، كما اعتدى جنود الاحتلال على المصلين قرب باب الأسباط، وهاجم المستوطنون المواطنين في خربة زنوتا ببلدة الظاهرية.
وأولت صحف الصباح اهتمامًا بأقوال كبير قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، إن ساعة تحرير القدس بما فيها المسجد الأقصى المبارك أقرب إلينا من أي وقت مضى، وأن الاحتلال الإسرائيلي إلى زوال لا محالة.
وأوردت صحف فلسطين أقوال منظمة التعاون الإسلامي “إن الذكرى الـ 52 الأليمة لإحراق المسجد الأقصى المبارك، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، تحل في هذا اليوم في ظل استمرار الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية ضد المواطنين الفلسطينيين في أحياء القدس، خاصة بحق الأقصى، في إطار تنفيذ سياسات قوة الاحتلال الرامية لتهويد مدينة القدس، وتغيير طابعها الجغرافي، والديمغرافي، وعزلها عن محيطها الفلسطيني، في انتهاك صارخ للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.
وواصلت الصحف الفلسطينية تغطية أخبار فيروس كورونا حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل ثلاث وفيات، و862 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، و144 حالة تعافٍ في جميع المحافظات الفلسطينية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى