الأخبارسياسة

اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم

 

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تصويت مجلس حقوق الإنسان، على تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة بشأن العدوان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، وضمان احترام القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان في الأراضي للفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية وداخل أراضي الـ48.

وسلطت الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الانتهاكات بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، كما استشهد الشاب أحمد كامل عمار ، متأثرا بجروحه الخطيرة التي أصيب بها خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، فيما جدد المستوطنون اقتحامهم للمسجد الأقصى، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 14 فلسطينيا من الضفة بينهم صحفيان في حي الشيخ جراح.

وتحدثت صحف الجمعة عن تأكيدات رئيس الوزراء البلغاري ستيفان يانيف، أن المفاوضات هي الحل الوحيد لإنهاء الصراع في المنطقة حلا ثابتًا ودائمًا.

وواصلت تغطية أخبار فيروس كورونا، إذ سجّلت وزارة الصحة الفلسطينية 4 وفيات و379 إصابة جديدة و260 حالة تعاف، في جميع المحافظات الفلسطينية.

ونشرت صحف رام الله ترحيب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بقرار الولايات المتحدة إعادة فتح قنصليتها في القدس الشرقية، واصفةً هذا الإجراء بالخطوةً المهمة لتعزيز العلاقات بين واشنطن والجانب الفلسطيني.

ولفتت النظر إلى بيان وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، التي أكدت من خلاله على أن المواقف الدولية تبقى غير كافية ومنقوصة، في ظل استمرار إسرائيل بتصعيدها، ما لم تقترن بإيصال رسائل قوية وواضحة لإجبارها على وقف اعتداءاتها.

وألقت صحف فلسطين الضوء على مصادقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على بناء مئات الوحدات الاستيطانية جنوب شرقي بيت لحم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى