الأخبارسياسة

اهتمامات الصحف العراقية

الصحف العراقية
الصحف العراقية

أبرزت الصحف العراقية الصادرة اليوم مجريات العملية الأمنية التي نفذتها القوات الأمنية العراقية المشتركة في منطقة الطارمية شمال العاصمة العراقية بغداد أمس, والهادفة إلى تعقب عناصر تنظيم داعش الإرهابي والقضاء عليهم.
ونوهت بزيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أمس إلى قضاء الطارمية للوقوف على مجريات العملية الأمنية الاستباقيَّة، التي أسفرت في يومها الأول عن مقتل ستة قيادات داعشية إرهابية وتدمير مضافات عدة للإرهابيين.
وتطرقت صحف بغداد إلى حظر التجوال الوقائي الجزئي والشامل الذي فرضته الحكومة في العراق ابتداءً من الخميس الماضي لمواجهة انتشار فيروس كورونا، لا سيما نسخته الجديدة المتحورة التي تفشت في البلاد بنسبة تزيد على خمسين بالمئة من عدد الإصابات بحسب وزارة الصحة العراقية.
وركزت على الدعوات الموجهة للحكومة والمطالبة بدعم الشرائح الفقيرة وذوي الدخل المحدود ماديًا في مواجهة آثار حظر التجوال الوقائي، كونهم يعتمدون في معيشتهم على موردهم اليومي المتأتي من المهن البسيطة التي يمارسونها.
واكدت صحف الأحد في ذات الوقت تأييدها للإجراءات الوقائيَّة الصحيَّة التي أعلنتها خليَّة الأزمة والمتمثلة بفرض حظر تجوال جزئي وشامل للحد من تفشّي جائحة كورونا.
وتناولت صحف العراق المصاعب التي يواجهها المنتج المحلي لاسيما البيض والدجاج، مبرزة الدعوات المطالبة بدعم المنتج المحلي من هاتين المادتين بشكل خاص، وعدم إبقاء السوق العراقية رهينة للسلع والمنتجات المستوردة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى