الأخبارسياسة

اهتمامات الصحف العراقية

اهتمت الصحف العراقية الصادرة في بغداد اليوم بالاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أمس الاثنين، مع الكتل السياسية بحضور رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس القضاء الأعلى وعدد من الوزراء لمناقشة الورقة البيضاء الإصلاحية للاقتصاد العراقي، مبرزة التحديات الاقتصادية التي يمر بها البلد، لاسيما ما يتعلق منها بالجانب المالي.

ونوهت الصحف بإعلان الكاظمي خلال الاجتماع عن حجم التحديات التي تواجه العراق، سواء على المستوى الصحي وتداعيات جائحة كورونا، أو على المستوى الاقتصادي والأزمة المالية الخانقة، أو على مستوى التحديات الأمنية الكبيرة.

وتطرقت صحف بغداد إلى الطعون التي قدمتها المحكمة الاتحادية والبنك المركزي العراقي وخبراء النفط، الخاص بتأسيس “شركة النفط الوطنية العراقية”، الذي صوت عليه مجلس النواب في دورته السابقة، مبرزة احتمال إجراء تعديلات عليه من قبل مجلس الوزراء، تمهيدًا لإقراره في مجلس النواب بعد قراءته من قبل لجنة النفط والطاقة النيابية.

وتناولت إعلان لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب عن قرب الكشف عن نتائج التحقيق بعمليات الاغتيالات التي حصلت خلال الأشهر الماضية والتي طالت ناشطين.

وأبرزت الصحف الرسالة التي وجهها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى رئيس جمهوريّة مصر العربية عبد الفتاح السيسي، قبل انعقاد القمة الثلاثية بين العراق والأردن ومصر، والتي تضمنت رؤية العراق لإستراتيجية التعاون الإقليمي في المنطقة لمحاربة الإرهاب وفتح أبواب الشراكات الاقتصادية بين الدول الثلاث, ونوهت بانعقاد اللجنة الثلاثية على مستوى وزراء الخارجية بالقاهرة اليوم.

وعرجت صحف العراق مجددًا على موقف الكتل السياسية في البرلمان من قانون المحكمة الاتحادية والذي ما زال متباينًا رغم إحالة النقاط الخلافية ومنها عدد أعضاء المحكمة الاتحادية، وعدد خبراء الفقه الإسلامي ومنحهم حق التصويت إلى رؤساء الكتل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى